أحزاب ونواب

عادل بكار: عيد الجهاد شاهد على عزيمة الشعب المصري.. وأبو شقة حافظ على كيان الوفد

أكد عادل بكار، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في الغربية، أن عيد الجهاد شاهد على عزيمة الشعب المصري في رفض الاستعمار بكافة صوره.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد الجهاد الوطني المقامة في نادي الزراعيين بطنطا في محافظة الغربية، اليوم الإثنين، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، وعدد من قيادات الوفد.

وأشار بكار إلى أن ما فعله المصريون في ذلك الوقت علم يدّرس في كل المناحي، فلم يكن هناك وسائل اتصال ولكن بمجرد أن ارتفع صوت الحق صوت الأمة لتنفجر التوكيلات لتؤيد سعد باشا زغلول في لحظة حالكة السواد.

ولفت بكار إلى أن رسائل الدكتوراة يجب أن تبحث كيف استطاع سعد زغلول ورفاقه في الوصول لكل رباع مصر في كل المحافظات في لحظات بدون وسائل اتصال لجمع التوكيلات التي قادت مصر لثورة ١٩١٩.

وناشد بكار بتبني فكرة أن يكون يوم الجهاد عيدًا قوميًا لمصر كلها، فهو ليس عيدًا للوفد فقط ولكن عيدا لكل المصريين وعيدا للحرية ولمقاومة الظلم في رباع الأرض كافة.

ووجه بكار التحية للمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، لحفاظه على كيان الوفد العتيد منذ تسلمه كرسي رئاسته منذ أكثر من سنتين، وجهوده لتنمية الحزب في خطى واثقة في ظل الظروف التي تمر بها مصرنا العزيزة.

كما وجه بكار التحية لقيادات الوفد على جهودهم لرفع شان الوفد والحرية والديمقراطية في مصر، قائلا: “حضوركم جميعًا شرف لنا”.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى