مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

عاجل… وزير التربية والتعليم يعطي نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل أمتحان الغد

كتب-أحمد قادومه:

أشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان له إن الوزارة تتطلع غدا الأحد إلى استقبال طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يمتلكون أجهزة التابلت من أجل خوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام مهمة للغاية.

وأضاف «شوقي» على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن أمتحان شهر أبريل المقرر عقده غدا الأحد يهدف للوصول الى أفضل تصميم لكل من الشبكات والسيرفرات، متابعا: «سوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو من أجل تقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحان النهائي». 

وأكد وزير التربية التعليم ان الوزارة ترصد جميع المشكلات الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعي للغاية في هذه المرحلة، وأن الوزارة ستبدل السيرفرات والشبكات، ولا يمثل ذلك أي مشكلة.

وأشار «شوقي» إلى أنه على الطالب إخطار مهندس التطوير بالمشكلة التي واجهته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر أحد جروبات تطبيق «واتس آب» ردًا على أولياء الأمور بشأن امتحان شهر أبريل التجريبي، إنه يجب ترك الأمور الفنية للمهندسين لان الوزارة تختبر حلول متنوعة واساليب تامينية مختلفة.

وأكد «شوقي» أنه سيجري اختبار بدائل كثيرة، وأن الوزارة تتعمد حدوث مشكلات من أجل الحصول على أدق تفاصيل الشبكات مع ضمان سير اختبارات مايو ويونيو بكفاءة ثم الامتحانات النهائية.

وتابع وزير التعليم أن نجاح تجربة الغد ليس في عدم حدوث مشكلات، ولكن في الرصد الدقيق لها، وأن هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات واجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.