محافظات

طيار هشام الحلبى ..خلال ندوه بجنوب سيناء: قوى بعينها تخطط لهدم مصر

جنوب سيناء-سامى نجاح

قال اللواء طيار هشام الحلبي، الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية، إن ما تشهده مصر الآن، هو مخططات لقوى بعينها سعت لتنفيذها داخل دول عديدة في الإقليم ولكن فشل هذا المخطط في 30 يونيو ورغم هذا الفشل فإن هذه القوى ستحاول مرات عديدة وبأساليب أخرى تنفيذ هدفها النهائي ضد مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التثقيفية التي حاضرها بعنوان “المواطنة وتثبيت أركان الدولة المصرية” التي نظمت على هامش احتفالات محافظة جنوب سيناء بذكرى انتصارات أكتوبر.

وأضاف “الحلبي” أن حروب الجيل الرابع هي شكل جديد من أشكال الصراع واستخدم هذا المصطلح لأول مرة في عام 1989 من فريق من المحللين بالولايات المتحدة، بما في ذلك وليام س. ليند (William S. Lind) الكاتب والخبير الأمريكي في الشؤون العسكرية، وأحد الخبراء العسكريين  الأمريكيين البروفيسور الأمريكي، د. ماكس ج. مانوارينج (Dr. Max G. Manwaring) الباحث والمحلل الاستراتيجي بمعهد الدراسات الاستراتيجية، وهو معهد تابع لكلية الحرب للجيش الأمريكي يعمل فى مجال البحوث الاستراتيجية والأمنية والوطنية، عرف حروب الجيل الرابع في محاضرة علنية أنها “الحرب بالإكراه لإفشال الدولة وزعزعة استقرارها ثم فرض واقع جديد يراعي مصالح العدو.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى