مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

طلعت سلامة يطالب القيادة السياسية بتحويل مجري النيل من القاهرة إلي العاصمة الإدارية الجديدة

كتب – بهاء المهندس :

طالب الدكتور طلعت سلامة الباحث في الشأن الياباني ومنسق العلاقات الخارجية للجنة العليا لرعاية المعاقين بمجلس النواب الليبي الدولة المصرية بتحويل فرع من مجري النيل بالطرق الحديثة من القاهرة الكبري مرورا بمصر الجديدة ومدينة نصر ووصولا إلي العاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

 

وقال سلامة : إن نهر النيل يستحق التكريم والشعب المصري يستحق أن يطل علي نهر النيل من مختلف الجوانب.
وأشار سلامة إن فكرة المشروع قابلة للتنفيذ سواء مع الشركات العالمية أو جهاز المشروعات بالقوات المسلحة.

وأضاف سلامة إن المشروع له عدة أهداف منها أهداف سياسية وأهداف إستراتيجية وأهداف سياحية وأهداف بدافع الإنتماء وأهداف ترفيهية .

قد يهمك ايضاً:

انطلاق “مؤتمر كلايماثون الدولى” تحت عنوان…

طارق سليمان سليم مرشح نقيباً للزراعيين يكشف لمصر البلد…

بين الاقسام 1

وقال سلامة : إن نهر النيل هبة الله آلي مصر وهو أحد أنهار الجنة ولن يتحكم في جرايانة أحد سواء كانت أثيوبيا أو إسرائيل لأنه إرادة الله إلي مصر ولن يمنع إرادة الله أحد .

وأكد سلامة إن مشروع تحويل فرع من مجري نهر النيل وتغيير أسماء الشوارع التي يمر بها إلي إسم شارع النيل في لفتة تكريم إلي نهر النيل لايقل أهمية عن المشروعات القومية الكبري لأنه يمثل حياة لمصر وإشارة إلي المجتمع الدولي بأن مصر ستدافع عن نهر النيل بكل ماتملك من قوة.
وطالب سلامة بتنفيذ المشروع أيضا بعواصم المحافظات التي يمر بها نهر النيل في لفتة اخري تحول النيل إلي ملتقي يجمع الشعب علي ضفافة.

وأكد سلامة إن مايحدث الأن في أثيوبيا وحرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها أبي أحمد في إقليم تيغراي ولن يسكت عنها التاريخ ولا المجتمع الدولي وماهي إلا عقاب للتعدي علي إرادة الله في أرضة .

وطالب سلامة القيادة السياسية بمصر بطرح مناقصة عالمية لأكبر بيوت الخبرة الهندسية لوضع مخطط تحويل فرع من مجري النيل إلي داخل القاهرة الكبري مرورا بمصر الجديده ومدينة نصر ووصولا إلي العاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد سلامة : ليس الهدف من فكرة المشروع تمييز سكان العاصمة بقدر ماهو رؤية سياسية لزوار العالم من مختلف الزعماء للعاصمة الإدارية مع إنتقال الحكومة إليها .

وأضاف سلامة لابد من مراعاة عند تحويل فرع من النيل المظهر الجمالي والحضاري الأنيق الذي يليق بسمعة مصر .
وقال سلامة : أن المشروع أيضا سيكون بمثابة وسيلة مواصلات جديده للربط بين المناطق التي سيمر بهاعن طريق الباصات البحرية الجديدة التي ستعمل بالمجري الملاحي علي أعلي مستوي من الرقي والتحضر.

وأقترح سلامة قائلا : من الممكن أيضا الإستفادة بتحويل أعلي النهر إلي تلفريك يعمل في خدمة نقل السياح من وإلي العاصمة وضواحي القاهرة .
كما طالب سلامة بضرورة العمل علي المشروعات ذات الأهمية بمصر .

بين الاقسام 2