مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

طلعت سلامة : أطالب الدولة بالوقوف مع هاني شاكر والفنان القالع أساء لسمعة مصر وأهان العقال العربي

كتب –  بهاء المهندس :

في تصريح خاص للدكتور طلعت سلامة الإعلامي والباحث في الشأن الياباني عن تدني حالة الفن بمصر ووصولها لحد الإساءه محليا وعربيا ودوليا سواء كانت علي مستوي إقامة المهرجانات كمهرجان(الجونة ) او الغناء الذي أصبح يخدش الحياء والسمعة او بتجرد البعض من ملابسهم كمثال ” محمد رمضان ”

الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين

 

قال سلامة : أن مصر ليست بلد دعارة فنية فمصر التاريخ والحاضر والمستقبل.
مصر التي يحترمها العالم للتاريخ الطويل فمصر وجدت قبل الحضارة مصر الزعماء ،و الكتاب، والمثقفين، والفنانين العظماء الذين لم يتجردوا من ملابسهم في الحفلات

بل مازال معهد الموسيقي العربية يطالب الحضور لمشاهدة الحفلات بارتداء الزي الرسمي.
مصر قدمت أم كلثوم التي لم ترقص علي المسرح وكانت تتبرع بدخل الحفلات لمصر.

قد يهمك ايضاً:

ما هو فيروس ومتحور اوميكرون ويكيبيديا

مؤتمر عن جودة التعليم والمعلومات بمكتبة الإسكندرية

بين الاقسام 1

وقدمت عبد الوهاب .وعبد الحليم.وهاني شاكر من عظماء الفن الذين استحقوا الألقاب التي وصفوا بها.
وقال سلامة إن مهرجين المسارح والبلياتشو سابقا كان فنهم يحمل رسالة هادفة وليس التعري الأخلاقي والإستعراض بأجسام غير لائقة .

وأكد سلامة تأيده المطلق لدور نقابة المهن الموسيقية وعلي رأسها الفنان هاني شاكر والمستشار علاء الدين عامر في تحركهم في مختلف الجهات لمنع هذا الإبتذال وهذا الخلل الذي أطل علي المجتمع المصري وامتد للدول العربية.
وأضاف سلامة بأنه يطالب القيادة السياسية بمصر بضرورة توفير الدعم الكامل لنقابة المهن الموسيقية في حربها ضد الانفلات والإنحلال الأخلاقي .

وأشار سلامة إلي عمق التاريخ المصري الذي ينفي الخبث من داخلة كالبحر لا يحتفظ بداخلة إلا بالنقاء والصفاء.
وقال سلامة:  إن الفنان القالع يجب منعة من الظهور علي الساحة الفنية والسينمائية هو وغيره من مطربي المهرجانات ومنع القنوات الفضائية باستضافتهم سواء بالتعليق أو أخذ الرأي فيما يحدث ومن يخالف يتعرض للمسائلة .
وعلق سلامة علي ماحدث بمهرجان الرياض بأنه اساءه للعقال العربي الذي يعد علامة مميزة وتاريخ طويل للزي العربي .
وتسائل سلامة كيف يسمح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بإهانة العقال العربي علي أرض المملكة العربية و الرسالة المحمدية وكيف يسمح الأمير ترك بهذا الخطأ الفادح.

صورة أرشيفية – محمد رمضان بمهرجان الرياض يرتدي العقال

وأضاف سلامة : إن العقال العربي حاضر في مشهد المراسم الدولية واللقاءت السياسية فكيف يرتدية الفنان القالع ويرقص به علي المسرح أمام الجمهور وكاميرات القنوات الفضائية .
وطالب سلامة بضرورة محاسبة مشرفي مهرجان الرياض المسئولين عن ذلك
هذا ووصف سلامة العقال العربي بانة حلقة من حلقات النضال السياسي العربي وعلامة مميزة لاتقل أهمية عن علم الدولة السعودية .
وفي لفتة أخري قال سلامة إذا لم تتدخل الدولة بقوة لدعم قرارات نقابة المهن الموسيقية والتنفيذ الجبري فسوف يتخلي جيل كامل من طلاب الطب والهندسة والعلوم والفضاء وغيرهم من طلبة العلم عن التعليم ويتجه لهذه الدعارة الفنية ” المهرجانات ”

لتحقيق الثراء في أسرع وقت بصرف النظر عن الكوارث التي ستلحق بالمجتمع فأزمة كورونا علي سبيل المثال لم تطلب مطربي هذه الدعارة ‘ المهرجانات ” ولكن طلبت الأطباء وطاقم التمريض والبحث العلمي .

بين الاقسام 2