فن وثقافة

طلاب قرية مصرية في ضيافة الجناح السعودي

كتبت – نهلة مقلد:

زار وفد طلابي من مدرسة المجفف بديرب نجم بمحافظة الشرقية ” شمال القاهرة” أوائل المرحلة الإعدادية وأوائل المعهد الديني المرحلة الإعدادية والثانوية الجناح السعودي المشارك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين .

وتجول الطلاب داخل الجناح ، وأعربوا عن امتنانهم وإعجابهم بزيارة جناح المملكة مؤكدين أن حب المملكة في قلوبهم هكذا تربوا وتعلموا أن السعودية هي بلاد الحرمين الشريفين ، كما توقف الطلاب أمام مشروع السلام عليكم واستمعوا إلى شرح واف عن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بشكل مجسم من خلال المشروع ومن ثم شاركوا في حياكة ونسج كسوة الكعبة المشرفة والتي نالت إعجابهم الشديد .

ومن جانبه يقول محمد سعيد مدرس بلغة عربية والمشرف على الوفد الطلابي إنه حرص على زيارة الجناح السعودي لما يتميز به من التنظيم والتنسيق والأنشطة المتعدد التي راحت تجسد ثقافة المملكة في صورة مصغرة أبهرت الطلاب خاصة أن مشروع السلام عليك الذي قدم سيرة النبي صلوات الله عليه وسلم في دقائق ، هذا بجانب كسوة الكعبة التي تعد من الأنشطة التي جذبت الطلاب والجمهور بشكل عام .

وأشار سعيد إلى أنه حرص على أن يقيم رحلة مدرسية للطلاب إلى معرض الكتاب بشكل عام والجناح السعودي بشكل خاص لغرز ثقافة الاطلاع وحب القراءة لديهم كون القراء تشارك في صناعة الأجيال وتصنع منهم رجالا يقودون الحاضر والمستقبل.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
14

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

104

الحالات الجديدة

5883

اجمالي اعداد الوفيات

95080

عدد حالات الشفاء

102840

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى