فن وثقافة

طلائع “كنوز مصرية” يتألقون في العروض التراثية النوبية والعروض الوطنية

كتبت – – ابتهال آدم:

شهد مسرح وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم تحكيم العروض الفنية لشعب الطلائع بمراكز شباب بولاق بالقاهرة، والمساعيد بشمال سيناء، ونادى النيل الرياضي في مجال الفن التعبيري والفنون الشعبية، بحضور الأستاذة عزة الدري وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع.

جاء ذلك خلال استمرار وزارة الشباب والرياضة في تحكيم المرحلة الثانية من مسابقة “كنوز مصرية” في مجالات الكورال والفن التعبيري والمسرح والموسيقى الوترية، التي تنفذها الإدارة المركزية للطلائع خلال الفترة من (6 إلى 14) ديسمبر الجارى، على مسرح الوزارة.

وفى إطار أهمية العودة إلى الجذور وإحياء التراث النوبي والمصري الأصيل، وفى ظل ما يشهده المجتمع المصري من قضايا تراجع الهوية وضعف الانتماء ومواجهة الإرهاب، ركزت العروض الفنية لطلائع الفنون التعبيرية على الاستعراضات الوطنية والتراثية والقومية الثرية، بالإضافة إلى بعض الاستعراضات العالمية الكلاسيكية والحديثة.

قدم مركز شباب المساعيد بمحافظة شمال سيناء استعراض وطني (صوت بلادي)، استعراض تراثي أصيل (رنة الخلخال)، استعراض مودرن (لا للإرهاب)، بالإضافة إلى استعراض فرقة رضا (رقصة التوبة). تحت قيادة وتدريب كل من مصطفى أيمن سويلم، هبه رفاعى محمد، سيد احمد عبده.

كما قدم فريق الطلائع للفنون الشعبية بمركز شباب بولاق محافظة القاهرة استعراض وطني (شد حيلك يا بلد)، استعراض تراثي (حكاوى شهرزاد)، تحت اشراف فريق الاعداد عامر زهير، و نوره امام بيومي.

وفى سياق متصل قدمت شعبة طلائع الفنون التعبيرية بنادي النيل الرياضي استعراض فرقة رضا (رقصة المجنونة)، استعراض الرقصة الاسبانى، تحت اشراف فريق الاعداد نبيل عبده عبد المحسن، ومحمد عز الدين حسن.

وتكونت لجنة تحكيم الفنون الشعبية من الدكتورة فاتن مختار مدير عام الإدارة العامة للبرامج بالوزارة سابقا، الدكتورة إخلاص نور الدين أستاذ التعبير الحركي والايقاع الحركي بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان، والدكتور أحمد على حسن خبير الفنون الشعبية بوزارة الثقافة.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
36

الوفيات الجديدة

8371

الحالات السلبية

1079

الحالات الجديدة

1088

اجمالي اعداد الوفيات

7350

عدد حالات الشفاء

28615

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق