مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طرق نقل النفايات الطبية الخطرة وتخزينها وكيفية التعامل معها

31

كتب: عبد الرحمن هاشم
تصوير: محمد العادلي
أكد العميد مهندس مجدي أبو النصر مدير عام السلامة والصحة المهنية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن النفايات الطبية التي تنتج من الدراسات الخاصة بالمعامل في الكليات الطبية بجامعات مصر تمثل خطورة شديدة في حال عدم التعامل السليم معها.
وكان السيد الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء قد أصدر تعليمات بعقد دورة عن كيفية التخلص من النفايات وتنفيذ جميع توصياتها.
وأقامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا هذه الدورة تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وحضرها عدد من الدكاترة وأخصائي المعامل بالكليات الطبية (الطب، الأسنان، التكنولوجيا الحيوية، الصيدلة)، وحاضر فيها عميد مهندس مجدي أبو النصر، مبينًا أنواع النفايات الخطرة مثل: الصيدلانية والكيميائية ونفايات الأعضاء، والنفايات المعدية، والمشعة، وطريقة تخزين كل نوع وكيفية التخلص منه نظريا وعمليًا.
وتعاقدت الجامعة ممثلة في إدارة السلامة والصحة المهنية مع شركة متخصصة ومعتمدة من وزارة البيئة لنقل النفايات الخطرة الصلبة ومنها والسائلة ودفنها.
وفي ختام الدورة جاءت التوصيات بناءًا على تعليمات السيد رئيس مجلس الأمناء بالتعامل الدقيق وعدم التهاون بالنفايات الطبية الخطرة واستخدام جميع الأدوات الخاصة بعملية التخزين والنقل.

قد يهمك ايضاً:

محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل…

أقسام الأشعة بالمستشفيات أمام ميكروسكوب صحة كفرالشيخ

اترك رد