مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طرح تذاكر سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي لعام 2022

0

دبي: خاص

قد يهمك ايضاً:

طريقة التسجيل جامعة الجميع الذكية 2023

طرح تذاكر النسخة 15 من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى…

بين الاقسام 1

أعلنت حلبة دبي أوتودروم عن طرح تذاكر سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي، والذي يشهد حضور نخبة من أروع سيارات السباق وسيارات الفورمولا1، بما في ذلك سيارة السائق البريطاني جايمس هانت التي حقق على متنها فوزه الأول في سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا1.

وتقام فعاليات سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي على مدار ثلاثة أيام، ابتداء من الجمعة 25 ولغاية الأحد 27 نوفمبر، ويقدم الحدث العالمي في نسخته الثانية لضيوفه أجواءً احتفالية تجمع رياضة السيارات مع الفعاليات الترفيهية العائلية المناسبة لمختلف الأعمار، فيما تنطلق سيارات السباق الكلاسيكية والمعاصرة بأقصى السرعات على مسار ومنعطفات حلبة دبي أوتودروم.

وتشارك ما يقارب على 100 سيارة سباق أسطورية سبق لها المشاركة في سباقات لو مان أو سباقات الالفورمولا1 في منافسات وفعاليات سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي، ويمكن لجمهور الحدث متابعة سيارة فورمولا1 فيراري 643 التي قادها أسطورة الفورمولا1 الفرنسي آلان بروست، المتوج بلقب بطولة العالم للسائقين أربع مرات، في موسم 1991 من بطولة العالم للفورمولا1، وسيارة روثمان بورشه 962 والفائزة بلقب نوريسرينغ “موني رايس” لعام 1987، بقيادة كل من ماورو بالدي، الذي توج لاحقًا بلقب لو مان لعام 1994، وجوناثان بالمر، سائق الفورمولا1 السابق.

كما تشارك سيارة بينيتون B192، الفائزة بسباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا1 لعام 1992، والذي استهل به الأسطورة مايكل شوماخر سلسلة انتصاراته البالغ عددها 91 فوزًا في سباقات الفورمولا1، بالإضافة إلى سيارة هيسكيث 308B، التي قادها جايمس هانت، الفائز ببطولة العالم للفورمولا1 لعام 1976.

وترسخ حلبة دبي أوتودروم باستضافتها سباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي إلى جانب العديد من أهم بطولات سباقات السيارات العالمية والمحلية والإقليمية مكانتها الريادية باعتبارها من أبرز وجهات رياضة السيارات على الساحة العالمية.

وبهذه المناسبة، علق فيصل السهلاوي، مدير عام حلبة دبي أوتودروم: ” إن لسباق الجائزة الكبرى التاريخي في دبي مكانة خاصة لدي، أتيحت لي خلال السنوات الماضية فرصة زيارة مهرجان غودوود الشهير عدة مرات، ولطالما رغبت بتنظيم مهرجان مماثل يلبي أذواق وتطلعات عشاق السيارات وهواة السباقات في دولة الإمارات”.

وتابع: “سعداء بتنظيم هذا المهرجان الاحتفالي مرة ثانية، بعد النجاح الهائل لنسخته الأولى التي نظمناها خلال العام الماضي احتفاءً بذكرى سباق الجائزة الكبرى في دبي الذي أقيم عام 1981. وعملنا خلال الفترة الماضية على تطوير الحدث وتوفير المزيد من المتعة والترفيه للضيوف، سواء على مسار السباق من خلال إضافة المزيد من أشهر سيارات السباق، أو في المناطق الترفيهية التي تتضمن العديد من الفعاليات الممتعة لجميع أفراد العائلة. ليرسخ هذا الحدث مكانته على روزنامة الفعاليات الترفيهية في دبي بأجوائه الاحتفالية العائلية وغناه بالأنشطة المناسبة للضيوف من مختلف الأعمار”.

وبالإضافة إلى أحداث التشويق والحماس على مسار السباق، يمكن لضيوف الحدث دخول منطقة البادوك والمدرج الرئيسي حيث يمكن لهم الاطلاع عن قرب على هذه السيارات الأسطورية ذات التاريخ العريق في رياضة السباقات، كما تتضمن فعاليات عطلة الأسبوع عرضًا لمجموعة من السيارات الكلاسيكية يضم مجموعة من أجمل وأندر السيارات، فيما يشهد الحدث في هذا العام تنظيم عرض “ Concours d’Élégance” لأول مرة والذي يتيح الفرصة للضيوف للاطلاع على مجموعة من أجمل وأفخم السيارات المخصصة للقيادة على الطرق في العالم.

وتشهد منطقة البادوك مهرجانًا احتفاليًا غنيًا بالاستعراضات الموسيقية الحية وخيارات واسعة ومتنوعة من الأطعمة والمشروبات و الفعاليات الترفيهية المناسبة لمختلف الأعمار، كما تتيح “أبيكس جاردن” لجمهور الحدث الكرنفالي فرصة متابعة مجريات الإثارة والتشويق على مسار السباق على شاشة العرض السينمائية، فيما يمكن للمشجعين الصغار الاستمتاع بوقتهم من خلال الفعاليات المتنوعة المخصصة لهم.

وبدوره علق بيير  برايس-مينا المدير الإداري ل “جي بي” إكستريم، الشركة المسؤولة عن تنظيم الحدث: “نتطلع بشوق لاستقبال ضيوف النسخة الثانية من سباق جائزة دبي الكبرى التاريخي في حلبة دبي أوتودروم. يتميز الحدث بأجوائه الاحتفالية ويقدم المتعة والترفيه لجميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار والاهتمامات، سواء من عشاق السيارات ومتابعي رياضة السباقات، أو محبي الأنشطة الترفيهية”.

وأضاف: “بالإضافة إلى أحداث التشويق على مسار السباق، يشكل الحدث مهرجانًا احتفاليًا حافلًا بالموسيقى والثقافة وخيارات الضيافة الراقية، وتتواصل فعالياته الترفيهية على مدار أيام عطلة الأسبوع، فيما يتيح لضيوفه القادمين من مختلف أنحاء العالم فرصة فريدة للاستمتاع بأجواء السباقات وروعة عالم رياضة السيارات”.

واختتم: “نتشوق لاستقبال الضيوف خلال الحدث في شهر نوفمبر، حيث تجتمع إثارة رياضة السباقات بألق أجواء منطقة البادوك”.

التعليقات مغلقة.