مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ضيف الله: التعليم والصحة والبنية المعلوماتية أساس بناء الإنسان المصري

4

كتب – يوسف سلامة:

قال النائب رزق راغب ضيف الله، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبار 2019 عاما للتعليم يعد مبادرة رائعة تتوافق مع بداية المشروع الجديد لتطوير التعليم، مؤكدا على أن عام 2019 سيشهد تطورا كبيرا فى منظومة التعليم.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح ضيف الله، أن قانون إنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر والذى سيبدأ تطبيقه فى العاصمة الإدارية الجديدة، يعد نقلة ضخمة فى التعليم العالى، مشددا على ضرورة ربط التعليم الفنى بسوق العمل، مطالبا بوضع استراتيجية لتطبيق هذا الامر بعمل بروتوكولات تعاون بين عدد من الشركات والمدارس الفنية فى مصر، لضان تخريج جيل جديد قادر على ايجاد فرصة عمل.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إلقاء الضوء على منظومة الصحة وتطويرها وآلية القضاء على قوائم الانتظار وتطبيق التأمين الصحى الشامل تؤكد ان الرئيس حريص على بناء الإنسان المصرى، وذلك لأن بناء الإنسان لن يكون سوى من خلال تعليم جيد وصحة جيدة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالتطرق فى الحديث خلال مؤتمر الشباب إلى البنية المعلوماتية مؤكدا على أن هناك ضرورة ملحة لتنقية كشوف الدعم خاصة وان هناك غير مستحقين يحصلون عليه وهذا يعد إهدار للمال العام وفى نفس الوقت يعنى حرمان أسر فقيرة من الحصول على الدعم، وبالبنية المعلوماتية السليمة تستطيع الدولة تنقية كشوف الدعم على أرض الواقع دون ظلم لأحد.

اترك رد