محافظات

ضخ كميات إضافية من اللحوم الطازجة والمجمدة وإلغاء أجازات مفتشي التموين بالغربية خلال فترة عيد الأضحى المبارك

كتب – يوسف سلامة:

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية توجيهاته المشددة بإلغاء اجازات مفتشي التموين وقيام مديرية التموين بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة بتكثيف الحملات التموينية المفاجئة على جميع الأسواق والمحال التجارية وجميع منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة وصحة كافة المعروضات. جاء ذلك في إطار إنهاء المحافظة لإستعداداتها ورفع درجة الإستعداد القصوى خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

ففي قطاع المخابز قامت مديرية التموين بإعداد خطة متكاملة لتشغيل المخابز خلال فترة العيد مما يضمن وفرة في رغيف الخبز على مستوى المحافظة والتأكد من إستلام المخابز لحصة الدقيق كاملة وتصنيعها.

أما في قطاع الأسواق ستقوم الحملات التموينية المتتالية والمفاجئة بمتابعة كمية المعروضات والتأكد من عدم وجود أي نواقص وكذا إلزام كافة التجار بالإعلان عن الأسعار في أماكن واضحة للمواطنين. كما أنه سيتم صرف جميع المقررات التموينية للبدالين التموينيين وجمعيتي في مواعيدها.

وفى السياق ذاته؛ أعلن محافظ الغربية عن طرح كميات كافية من اللحوم في الأسواق بأسعار مناسبة يومياً خلال فترة العيد وتتمثل في ” 20 رأس عجول سوداني بسعر 85 جنية للكجم – 5 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 85 جنية للكجم – 100 رأس ضانى ذبيحة طازجة بسعر 95جنية للكجم – بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من الدواجن بسعر 37 جنية بخلاف عمل شوادر للخراف الحية”.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية بالتأكد التام من توافر كميات كافية من إسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية خلال فترة العيد. قامت مديرية التموين بالتنسيق مع محطات تعبئة البوتاجاز لتنظيم عملية شحن الإسطوانات لمختلف المستودعات بالمحافظة البالغ عددها 241 مستودع والدفع بالسيارات المخصصة لتوزيع البوتاجاز للدفع بها في الأماكن ذات الطلب الزائد. كما تقوم المديرية أيضاً بمتابعة وصول حصة المواد البترولية إلى محطات تموين السيارات البالغ عددها 217 محطة على مستوى المحافظة وكذا التأكد من الإلتزام بالأسعار المحددة.

كما تتلقى غرفة عمليات مديرية التموين المرتبطة بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام للمحافظة شكاوى المواطنين على الأرقام 3402037-3402083 .

ومن جانبه؛ أكد محافظ الغربية على متابعته للحالة أثناء فترة العيد بصفة مستمرة للتأكد من توافر السلع الإستهلاكية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى