حوادث

ضبط ٢٠ ألف سرنجة طبية و٢٠٠٠ كمامة مجهولة المصدر

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري والصحة حملات مكثفة على المخابز والأسواق ومختلف الأنشطة التجارية أسفرت عن ضبط عدد ٢٠ ألف سرنجة طبية للكبار والأطفال ٥ سم و٣ سم مجهولة المصدر وعدد ٢٠٠٠ كمامة (ماسك طبي) بدون أي مستندات تدل على مصدرها وذلك بمركز توزيع مستلزمات طبية غير مرخص بناحية دمنهور .

كما تم ضبط مركز تعبأة سكر وأرز غير مرخص ويستخدم علامات تجارية مقلدة وتم التحفظ على ٨٠ شيكارة أرز زنة ٢٥ كجم وعدد ٢٠ شيكارة سكر × ٥٠ كجم و١٠٠ باكتة أرز × ٢٠ كجم و٨٠ باكتة سكر × ٢٠ كجم بإجمالي حوالي ٧ طن سكر وأرز .

كما تمكنت مديرية التموين من ضبط ٨ شيكارة كاكاو مستوردة × ٢٥ كجم و١٠ كراتين بديل زبدة الكاكاو × ٢٥ كجم و٤ شيكارة سكر أبيض × ٥٠ كجم وكلها بدون أي مستندات تدل على مصدرها داخل مصنع شيكولاتة غير حاصل على ترخيص بممارسة نشاط صناعي .

وضبط ٥٠٠ كجم زيت طعام سائب داخل تنك بأحد مخازن البقالة بدون بيانات أو تاريخ إنتاج أو صلاحية أو أي مستندات تدل علي منشأها .

كما تمكنت من ضبط ٦ محلات جزارة لحوم تعرض للبيع لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعليها أختام مزورة وتم التحفظ على ٣٢ كجم لحوم .

بناحية بدر .

تم ضبط ١٣٣ عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بأحد محلات بيع المبيدات الزراعية .

و ضبط ١٠ كرتونة فول سوداني مغطى بالشكولاتة بدون بيانات وعلامات .

كما تم ضبط ٢٠ شيكارة ملح طعام مجهولة المصدر بأحد المحمصات .

وتحرير ١٢ محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع للجمهور .

و ضبط عدد خمسة زجاجات مياة غازية منتهية الصلاحية .

وتم تحرير المحاضر وعرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى