تعليم

صيادلة جامعة مصر يؤكدون استحالة الاستغناء عن الصيدلي

د. رحاب عبد المنعم: الرسالة التي توجهها الاحتفالية هي أن المجتمع لا يمكن أن يضحي بالصيدلي

كتب: عبد الرحمن هاشم
احتفت كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باليوم العالمي للصيادلة وذلك صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بالجامعة.
جاءت الاحتفالية برعاية السيد الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور محمد حسن العزازي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد محسن إسماعيل عميد الكلية.
وأكدت الدكتورة رحاب عبد المنعم القائم بأعمال رئيس قسم الصيدلة الصناعية أن الرسالة التي توجهها الاحتفالية هي أن المجتمع والبيئة لا يمكن أن يضحي بالصيدلي أو يستغني عنه بأي حال من الأحوال.
وقالت في تصريح لـ “مصر البلد الإخبارية”: لا يوجد خريج صيدلة ويمكث في البيت بلا عمل، فأماكن العمل التي تلائم الصيدلي كثيرة في المصانع والشركات والمستشفيات ومراكز الأبحاث والجامعات فضلا عن الصيدليات.
وحرص احتفال جامعة مصر باليوم العالمي للصيادلة أن يبث في وعي طلاب الصيدلة كيف يبنوا أنفسهم وكيف يجيدوا الكمبيوتر بما يخدم تخصصهم وكيف يتقنوا اللغة التي تمكنهم من التواصل مع العالم الخارجي بما يعود بالفائدة العلمية والعملية.
وأضافت الدكتورة رحاب عبد المنعم أن السيد الأستاذ خالد الطوخي قد أمد قسم الصيدلة الصناعية بمصنع تجريبي يتعلم فيه الطلاب من ناحية، ومن ناحية أخرى يمكنهم المصنع بما فيه من خامات متوفرة على انتاج صناعات يمكن أن يحصلوا بها على براءات اختراع من وزارة الصحة.
وأشارت إلى إمكانية عمل وحدة ذات طابع خاص تحت إشراف محاسب من الجامعة تروج لهذه المنتجات وتتربح منها لحساب الجامعة.
ولفتت إلى أن اليوم العالمي للصيادلة بمثابة مؤتمر عالمي تتبادل فيه الخبرات وتعرض فيه المشكلات والتحديات والحلول المثلى للتغلب عليها.
كرَّمت الاحتفالية الأستاذ الدكتور عمرو سعد والأستاذ الدكتور محمد فريد المليجي رائد الصيدلة الصناعية، وذلك بحضور الأستاذة الدكتورة خديجة عطية وكيل الكلية لخدمة المجتمع والأستاذ الدكتور وائل توكل وكيل الكلية لشئون الطلاب، والأستاذة الدكتورة حنان رفاعي رئيس قسم الصيدلانيات، وألقت الأستاذة الدكتورة سماح صبري محاضرة عن صيدلة العقاقير، كما قدَّم بعض الدكاترة تجاربهم كنماذج مضيئة يُحتذى بها في الحياة العملية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى