مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

صور .. افتتاح ملتقى التعريف بفرص العمل والتوظف بطب عين شمس

كتبت  – نهلة مقلد:

  افتتح صباح اليوم،  أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي بالجامعة، ملتقى التعريف بفرص العمل والتوظف لخريجي كلية الطب جامعة عين شمس ، و الذي يقام بالتعاون مع رابطة خريجي جامعة عين شمس التابعة لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي ، جاء ذلك بحضور أ.د. سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية وأ.د. ريم الكباريتي مدير إدارة الخريجيين ومدير رابطة خريجي الجامعة  و أ.د. دينا نبيه كامل ممثل رابطة خريجي كلية الطب بالجامعة واللواء طبيب السيد علاء عمارة مساعد مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة و أ.د. سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان و أ.د. عبد السلام شلبي مساعد الأمين للزمالة المصرية للشئون الفنية بوزارة الصحة والسكان و  أ.د. أحمد نصر الدين مدير وحدة شئون مقدمي الخدمات الصحية بوزارة الصحة والسكان  و السادة مديرو عدد من المستشفيات الخاصة و كبريات الشركات العاملة في المجال و السادة رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس و طلاب الامتياز بالكلية.

وفي كلمته أكد أ.د. أشرف عمر أن الكلية لا تهتم فقط بثقل طلابها أكاديمياً وعلمياً ، بل تسعى لتقديم يد العون لهم حتى يتلمسوا خطواتهم في سوق العمل ، وذلفك من خلال ربط الخريج بالجهات العاملة في المجال ذات السمعة المرموقة.

ووجه الطلاب بضرورة توخي الحيطة والحذر و الإلتزام بالإجراءات الاحترازية خلال فترة الامتياز وعملهم داخل المستشفيات في ظل ظروف الجائحة. كما طالبهم بضرورة مواصلة البحث العلمي من خلال استكمال مسيرة الدراسات العليا.

و أكدت أ.د. شهيرة سمير أن إدارة الكلية لا تألو جهداً في مساعدة أبنائها الطلاب لتلمس الطريق نحو المستقبل ، ونصحتهم باستغلال كل الفرص الممكنة و السبل المتاحة لاختيار ما هو افضل لهم .

و أضافت أن الجامعة تحرص على استمرار الصلة بين خريجيها من خلال رابطة الخريجيين ، بما يعود بالنفع على كل منسوبي الرابطة.

و استعرضت أ.د.ريم الكباريتي أهداف رابطة خريجي الجامعة و المنشأة حديثاً لتضم كل منسوبي الجامعة منذ نشأتها في مطلع الخمسينيات من القرن الماضي، لافتة أن الالتحاق بالرابطة يوفر العديد من المزايا الصحية و الثقافية و الترفيهية .كما يمكن الاشتراك في الرابطة من خلال خدمة فوري دون تكلف مشقة الحضور للجامعة لدفع رسوم الاشتراك.

أعقب ذلك استعراض المشاركين في الملتقى للفرص التدريبية و التوظيفية المتاحة من خلال مؤسساتهم.