مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

صفاء أبو السعود تعود للظهور من خلال إعلان مستشفى الناس

0

بعد غياب لفترة طويلة ، فوجئ المشاهدين  بظهور الفنانة صفاء أبو السعود  على  شاشات التليفزيون المصري في إعلان مستشفى الناس .

من هي : صفاء أبو السعود”؟

صفاء أبو السعود ممثلة وإعلامية مصرية ولدت فى 9 اكتوبر1950.

حياتها

 

بدأت حياتها بالالتحاق بمعهد الكونسرفاتوار وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967 وبعد ذلك حصلت عام 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ أواخر فترة ستينات وبداية السبعينيات القرن العشرين، كما أن لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال.

طرحت في فترة من الفترات أغنية عن العيد بعنوان «أهلاً بالعيد» اصبحت أغنيتها إحدى الأغاني الرئيسية في العيد في مصر والوطن العربي.

متزوجة من صالح عبد الله كامل، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في العالم العربي ومالك شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، ويوجد لها برنامج منتظم شهير تقدمه علي قناة قناة الأفلام التابعة ل art وهو برنامج «ساعة صفا» تستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفنانين المصريين والعرب.

أعمالها

من الأفلام

هي والرجال،هو والنساء،لالا يا حبيبي،رضا بوند،أوهام الحب،المتعة والعذاب،عماشة في الأدغال،عندما يغني الحب،السلم الخلفي،البنات والحب،الزواج السعيد،إمبراطورية المعلم،بمبة كشر،شياطين إلى الابد،المهم الحب،ملوك الضحك،البحث عن المتاعب،غرميات عازب،ملك التاكسي،أزواج طائشون،المزيكا في خطر،إلى المأذون يا حبيبي،الحلوة والغبي،الزوج المحترم،أولاد الحلال،الرغبة والثمن،شباب يرقص فوق النار،احتر،من المجانين.

من المسرحيات

أجمل لقاء في العالم،أولادنا في لندن،موسيقا في الحي الشرقي.

من المسلسلات

إلا دمعة حزن،النهر والتماسيح،ملكة من الجنوب،غوايش،الخيزران،هي والمستحيل،برج الحظ،ضيوف مزعجين جدا،البرامج،أوراق سينمائية،ساعة صفا،سهرايه.