Exclusiveصحة

صحة قنا تبدأ في تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا

تزامنا مع إعطاء الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان اشارة البدء في تطعيم الاطقم الطبية بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد ، أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن بدء تطعيم الاطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا المستجد اليوم بمستشفي قفط التعليمي وذلك بحضور الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحه بقنا.

وأشار إلي أنه  تم إعطاء اللقاح لاول افراد الطاقم الطبي للطبيب أحمد كمال مدير مستشفي قفط التعليمي للعزل ، مؤكدا علي بدء التطعيم  بعد شرح الالية التي يتم تلقي العلاج بها بداية من تسجيل البيانات وطريقة التواصل مع الاطقم الطبية لمتلقي اللقاح ومرحلة ماقبل التطعيم من متابعة العلامات الحيوية ومعرفة الحالة الصحية له .

 وأوضح الدكتور راجي إلي أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص الدولة علي مواجهة فيروس كورونا وخاصة الاطقم الطبية واللذين يمثلون خط الدفاع الاول ضد هذا الوباء مؤكدا أن تلك الخطوة تمثل نجاحا لمجهودات الدولة في التعامل مع الأزمات وخاصة أن مصر هي أول دولة أفريقية تحصل على لقاح كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى