مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

«صبحي»: «رياضات الشارع واللياقة» أحدثت طفرة فى رياضة الممارسة

0

أحمد مصطفى :

اختتمت، اليوم السبت فعاليات المرحلة الأولى من أول وأكبر أولمبياد للياقة التنافسية «Olympic Fit»، وشارك بها 10 آلاف لاعب ولاعبة على مدار الفعاليات، مثلوا 40 دولة، ونظم الفعاليات، التي امتدت على مدار أسبوع، الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة eswcf، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للياقة IF3، وذلك ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، (بناء الإنسان.. الرياضة أسلوب حياة)، لنشر رياضة الممارسة والارتقاء بالمستوى البدني والذهني بين أفراد المجتمع المصري.

وضمت الفعاليات بطولة «الجمهورية للياقة التنافسية» المؤهلة لبطولة العالم بالمكسيك، بنظام الـ «أون لاين» بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، وماراثون للجري في محمية «وأدى دجلة» بمشاركة 300 متسابق ومتسابقة فى إطار دعم مؤتمر المناخ.

فضلًا عن تنظيم 8 بطولات متنوعة في نادى «النادي» بالعاصمة الإدارية، خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر المقبل، بمشاركة 4000 آلاف لاعب ولاعبة مصريين وأجانب يمثلون 40 دولة، وهى بطولة «الفيت للياقة التنافسية» Elfit وتتضمن المنافسات (جرى- سباحة – رفع أثقال – لياقة تنافسية)، والمؤهلة لبطولة «الكروس فيت» العالمية، وبطولة Calisthenics، ومنافسات strong man، ومنافسات rowing، ومنافسات ثلاثي اللياقة التنافسية (جرى- سباحة- عجل)، ومنافسات juniors للياقة التنافسية، ومنافسات lift it، ومنافسات Rookies.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من «Olympic Fit» بشهر يناير، بتنظيم بطولة الجامعات للياقة التنافسية، بمشاركة 1000 طالب وطالبة، ودوري المدارس للياقة التنافسية، بمشاركة 700 طالب وطالبة، ودوري مراكز الشباب للياقة التنافسية، بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة، وبطولة الجائزة الكبرى للمحترفين، بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، وبطولة juniors للياقة التنافسية، بمشاركة 900 طفل وطفلة.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة مستمرة فى سياستها بالاهتمام بالصحة العامة للشباب، لبناء أجساد صحية من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة، وتنظيم البطولات الدولية، والتي تهدف إلى دعم السياحة الرياضية.

قد يهمك ايضاً:

قبل سفرة الى الدنمارك.. الزمالك يحصل على قيمة صفقة إمام…

تعرف على موعد مشاركة صفقات الزمالك فى مباريات الدورى

بين الاقسام 1

وأضاف الوزير أنه سعيد بالنشاط المكثف والملحوظ للاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، والذي أحدث طفرة فى رياضة الممارسة، ووضح ذلك من الإقبال الكبير من الشباب على المشاركة فى الفعاليات التى ينظمها على مستوى الاحتراف والهواة، لنشر مراكز التدريب لنشر ثقافة الممارسة.

وتابع أن بطولة الـ juniors للاهتمام بصحة الأطفال منذ الصغر، ومساعدتهم على الاهتمام بصحتهم الجسدية، والابتعاد عن العادات الى تضر بها، مؤكدًا أن تلك البطولة هي بمثابة الخطوة الأولى فى سلسلة من الفعاليات التي تحتضنها الوزارة للاهتمام بأطفالنا وصحتهم.

فيما قال إسلام قرطام، رئيس الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، إن الاتحاد يعمل بكل جهده على جعل ممارسة الرياضة عادة يومية فى حياة الشباب والفتيات فى مصر، وذلك لبناء أجساد صحية سليمة.

وأضاف أن وزير الشباب والرياضة هو الداعم الأول للاتحاد، والذي يأتي فى إطار الدعم المتواصل الذي يوليه الوزير للشباب والرياضة المصرية.

وتابع أن الشباب المصري يحتاج لمن يساعده على إظهار طاقته وخروجها للنور بشكل صحي وسليم، ومثل هذه الألعاب البسيطة تساعد على ذلك وتوجه الشباب المصري إلى الطريق الصحيح بدلا من انزلاقهم فى اهتمامات أخرى تضر بهم وبالمجتمع.

التعليقات مغلقة.