مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

شيف طيران الاتحاد تحصل على المركز الأول عن فئة الحلويات النباتية في مسابقة ” صالون كولينير الإمارات”

أعلن قسم Upfield Professional، المتخصص بالمنتجات والخدمات الغذائية في شركة Upfield، والذي تندرج تحته علامات Rama Professional، Flora Plant™ و Violife® التجارية، عن رعايته للفئة النباتية الأولى من نوعها في مسابقة “صالون كولينير الإمارات” لهذا العام. أقيمت فعاليات المسابقة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الإعلان عن اسم الفائز في المسابقة يوم 5 أبريل في فندق راديسون بلو ديرة، خور دبي. لتحصل الطاهية “رينا ماراسيجان” من طيران الاتحاد على المركز الأول. تعتبر مسابقة “صالون كولينير الإمارات” التي تقام للعام الرابع والعشرين، منصة مثالية للطهاة لاستعراض قدراتهم ومهاراتهم أمام لجنة تحكيم مؤلفة من أبرز وأشهر الطهاة العالميين. وبصفتها الراعي الرسمي، افتتحت Upfield Professional الفئة النباتية بمسابقة “حلوى الأطباق الأربعة النباتية” باستخدام Flora Plant™. تهدف إلى تعزيز استخدام البدائل النباتية لمشتقات الألبان في الطهي والخبز، ومساعدة الطهاة والخبازين على تلببية الطلب المتزايد على المنتجات الغذائية النباتية.

وقال الشيف مروان أبي داوود كبير طهاة شركة Upfield الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” هذه المرة الأولى التي تقوم فيها Upfield برعاية إحدى مسابقات “صالون كولينير الإمارات”. مع ازدياد شعبية خيارات الطعام النباتية الغير مسببة للحساسية في دولة الإمارات، شعرنا أنه الوقت الأنسب للمشاركة في هذه المسابقة المهمة. يتطلع الطهاة وأصحاب الأعمال المتخصصة في مجال الضيافة إلى هذه المسباقة للحصول على الإلهام والأفكار الجديدة. نأمل أن أطباق الحلوى النباتية التي أبدع الطهاة في إعدادها، ستمنحهم الثقة لإضافة المزيد من الأطباق النباتية إلى قوائم الطعام”.

من جانبه علق الشيف أوي مايكل، رئيس نقابة الطهاة في الإمارات، مساعد نائب رئيس الرابطة العالمية لمجتمعات الطهاة: “نعلم مدى حجم الطلب المرتفع في الوقت الحالي والفرص المستقبلية الكبيرة لتقديم المزيد من الأطباق النباتية أو ذات الأساس النباتي. كنا قد شهدنا من قبل الفئة النباتية في المسابقة، إلا أن هذا العام يعتبر بداية مشاركة الفئة النباتية بنسبة %100 في مسابقة صالون كولينير. ونحن متحمسون بالطبع لهذه الفئة الجديدة بالتعاون مع Upfield. كطهاة نحن بحاجة إلى رفع مستوى الجاهزية لتلبية الطلب المتزايد من قبل العملاء، أشعر بالسعادة لرؤية العديد من المشاركات الرائعة ضمن فئة حلوى الأطباق الأربعة النباتية! يصعب ملاحظة الفرق إذا ما تمت مقارنتها بغيرها من أنواع الحلوى، مما يعني أن الأطباق النباتية لم تعد محدودة كما في السابق وباتت قادرة على مضاهاة الحلويات الغير نباتية من حيث المذاق الرائع والقدرة على الإبداع”.

وقالت الفائزة بالمركز الأول الشيف رينا ماراسيجان من طيران الاتحاد: “نظراً إلى التطور الكبير في مجال الطعام، بات العملاء الآن أكثر انتقائية وحذراً فيما يتعلق بطعامهم، بطبيعة الحال أصبح الطهاة بحاجة إلى المزيد من المكونات التي تساعدهم على تقديم مجموعة أكثر تنوعاً خصوصاً في مجال الطعام النباتي”. من جانبه أكد الطاهي دينيش أتاباتو من طيران الاتحاد، أن كريمة Flora Plant™  هي الحل الأمثل لأي وصفة تعتمد على الكريمة نظراً لتميزها بسهولة الاستعمال والمذاق المماثل لمنتجات الألبان.

تتوفرFlora Plant™  في جميع المتاجر المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحدث المنتجات المبتكرة لشركة Upfield، تتميز بأنها المنتجات الوحيدة النباتية بنسبة 100% الخالية من مشتقات الألبان، الجلوتين ومسببات الحساسية في أسواق الإمارات والخليج العربي، المتميزة بطعمها الرائع المناسب للاستخدام في المطابخ والمخابز الاحترافية، كونها مصنوعة من الزيوت النباتية بدون أي نكهات صناعية أو مواد حافظة. تتميز بتأثير أقل بنسبة 50% على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لأن عمليات الإنتاج تحتاج إلى ثلثي مساحة الأرض ونصف كمية المياه اللازمة لمنتجات الألبان. يمكن للمستهليكن التمتع بالمذاق الرائع والمساهمة في الحفاظ على كوكب الأرض من خلال هذا التحول البسيط عن منتجات الألبان لأن زبدة وكريمةFlora Plant™  مغلفة بورق البرشمان الخالي من البلاستيك بنسبة 100% المعتمد من “مجلس رعاية الغابات”، لتكون Flora Plant™ أفضل الخيارات المتاحة للمستهليكن الراغبين في حماية البيئة بالاعتماد على أغذية مستدامة دون التضحية بالطعم.  

كجزء من فعاليات إطلاق منتجات Flora Plant™ الجديدة، تعمل Upfield عن كثب مع الشركات المتخصصة في مجال الضيافة لمساعدتها على تلبية الطلب المتزايد على الأطباق النباتية. قدمت الشركة أطباق “تارت Flora Plant™ النباتية بالتفاح” و “باستا Flora Plant™ النباتية بالكمأة” بالتعاون مع مطعم أوربان بار إند كتشن في فندق موڨنبيك أبراج بحيرات جميرا، والتي أصبحت متوفرة في قائمة الطعام إعتباراً من 3 أبريل.

ومن المنتظر أن تعلن Upfield عن المزيد من الشراكات مع عملائها لتوسيع ودعم انتشار الأطباق النباتية باستخدام منتجات Flora Plant™. كما وسيتم الإعلان في وقت قريب عن مجموعة الأجبان النباتية %100 والخالية من مسببات الحساسية من العلامة التجارية العالمية Violife® الحاصلة على العديد من الجوائز. 

يمكنكم معرفة المزيد عن “صالون كولينير الإمارات” من خلال الرابط التالي: http://www.emiratesculinaryguild.net/competition.php?id=1