تعليم

شوقى يهنئ جموع المعلمين بمناسبة اليوم العالمى للمعلم

 كتبت – نهلة مقلد

يتقدم  الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بخالص التهنئة للمعلمين بمناسبة اليوم العالمى للمعلم والذى يحل يوم الخامس من أكتوبر من كل عام، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.

وأكد شوقى أن المعلم  يعتبر الركيزة الأساسية للعملية التعليمية ولا ينكر أحد دور المعلم؛ فهو الذى يمثل حجر الأساس فى منظومة التعليم، كما أنه لا تطوير ولا ارتقاء ولا نهوض بالعملية التعليمية بدون إعداد المعلم الجيد والفعال المتسلح بأدوات العصر المعرفية والتكنولوجية، والمؤهل تربويًّا بأحدث استراتيجيات التعليم والتعلم فى ضوء المعايير القومية والعالمية.

وأضاف شوقى أن الوزارة تقدر وتحترم دوره وتبذل قصارى جهدها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة، وكافة المؤسسات والهيئات المحلية والدولية؛ من أجل العمل على تحسين الأداء المهنى للمعلم، والارتقاء بمستواه المادى، بما يسهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عنه، ويساعده فى أداء دوره المنوط به فى تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب، وتخريج أجيال صالحة، وقادرة على النهوض بمصر، وتحقيق مستقبل أفضل لها.

كما تعمل الوزارة على توفير برامج التنمية المهنية المتميزة للمعلمين وذلك  من خلال مشروع “المعلمون أولا”، وأيضا التعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، بما يعكس أفضل الممارسات العالمية فى مجال التعليم، ويؤدى إلى الارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصورة مستمرة، مشيرًا إلى إنه تم  من خلال الأكاديمية تدريب عدد ٥٢٣٠٠٠  للترقية.

ووجه الوزير  لمعلمى مصر المخلصين أمل مصر المشرق، أن يكونوا القدوة والمثل الأعلى لأبنائهم الطلاب، وأن يغرسوا فيهم حب الوطن وأن يكونوا على إلمام دائم بالمستجدات التربوية الحديثة لتحقيق أفضل تعليم وتعلم.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى