مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شوارع البرلس «تحفة» جمالية بلمسات فنانى العالم

0

كتب – بسيونى الجمل :

تحولت شوارع وجدران مباني مدينة برج البرلس شمال محافظة كفرالشيخ .. إلى لوحات فنية جميلة وبديعة بلمسات 25 فنانًا متطوعًا .. شاركوا بالدورة التاسعة من ملتقي البرلس الدولي للرسم على الجدران والمراكب 2022 .. رسم الفنانون صور مراكب الصيد في البحر وشباك الصيادين .. وغيرها من أعمال الفن التشكيلي والرسم والتلوين.

أشاد اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ .. بالأعمال الفنية التي تعكس رسالة إبداع فنى متجانس مع الطبيعة الخلابة لمدينة البرلس الساحلية المتميزة .. مما أسعد الآلاف من الأهالي بتواصل بيئتهم المحلية مع العديد من ثقافات دول العالم المتحضر.

كان المحافظ اللواء جمال نور الدين قد شاهد الأعمال الفنية بالملتقى .. الذي استمر خلال الفترة من 1 حتى 14 نوفمبر 2022م برعاية المحافظ وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الفنان عبد الوهاب عبد المحسن للثقافة والفنون.

قد يهمك ايضاً:

إصلاح خط مياه الشرب قطر 540 ملى بقريه لاصيفر البلد وضعف…

بين الاقسام 1

جاء ذلك بحضورعمرو البشبيشي نائب المحافظ والكاتب الصحفى محمد زكى عضو مجلس النواب ووائل فرج رئيس مدينة برج البرلس.

تحاور المحافظ مع 25 فنانا مشاركا بالملتقى من الدول الأوربية والعربية والأسيوية .. وما رسموه على الجدران .. وأعربوا عن سعادتهم بمشاركة الأطفال وتشجيع أهالي البرلس لهم .. وسط الطبيعة الساحرة التي تتميز بها المدينة .. لوقوعها بين البحر المتوسط والبحيرة.

أدار اللواء جمال نورالدين حوارا مع أطفال البرلس .. الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في حمل الألوان للفنانين وتعلمهم فن الرسم .. عقب عودتهم من مدارسهم .. وقرر المحافظ تكريم الطفل أحمد محمد بالصف الثالث الإبتدائي بمجمع البرلس .. لبراعته وإتقانه بعض الكلمات ومنها باللغة الانحليزية .. وتعبيره عما استفاده من الملتقى .. وطلب المحافظ منه رسم صورة تعبر عما تعلمه ويقدمها يوم تكريمه بالمحافظة.

التعليقات مغلقة.