مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شعبة المستوردين: قانون الجمارك الجديد جيد .. والإعفاءات تساهم في تنشيط التصنيع

3

كتبت – نهلة مقلد :

قالت هدي عبد الفتاح عضو المستوردين بالاسكندرية،  إن قانون الجمارك الجديد جيد للغاية،  والإعفاءات الجمركية الجديدة علي بعض السلع ستساعد الكثير من المصنعين في توفير احتياجاتهم دون معاناة مع الجمارك، وكذلك النظام الإلكتروني المتبع سييسر علي الجميع تتبع كافة البضائع حتي مراحل الإفراج.

وأضافت، أن تفعيل هذا القانون خطوة إيجابية في حل الكثير من  المشاكل، كما ان قرارات الجمارك الاخيرة لاقت قبول كبير من مجتمع المستوردين، مشيرة إلي انها ستساهم يشكل كبير في تخفيض الاسعار علي المنتجات المحلية الصنع عن طريق رفع الاعباء عن مستوردي المواد الخام ومستلزمات الانتاج، مما سينعكس بدورة علي أسعار السلع المحلية الصنع.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

وقالت هدي عبد الفتاح مرشح قائمة أبناء مصر لانتخابات الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، ان “برنامجنا الانتخابي المعلن من شهور مضت هو للمستوردين ومصالحهم ، فنحن منهم ولهم وبهم وانه حان وقت التغيير وان كل المرشحين لديهم الحماسة للتغيير”.

وفي سياق متصل قال اسامة كونه عضو شعبة المستوردين بالإسكندرية ومرشح قائمة ابناء مصر في انتخابات الشعبة العامة للمستوردين، ان المراجعات اللاحقة التي تتم علي المستوردين لفترة ٥ سنوات شئ مبالغ فيه، وليس له معني فكيف يتم محاسبة  المستورد علي رسائل استوردها وباعها من ٥ سنوات.

وطالب كونه، ان تنتهي اي علاقة بالتسعير والتقييم فور خروج البضائع من الدائرة الجمركية، لاتا لي انه ليس هناك معني بأن يتم دفع غرامات التاخير للحاويات علي الاراضي المصرية بالدولار، وانه يجب ان يتعامل بالجنيه ما دامت الحاويات علي الأراضي المصرية.

اترك رد