Exclusiveأخبار الاقتصادأخبار عربية وعالمية

شركة “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” تتعاقد مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي

كتبت رشا الشريف

حصلت شركة “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” مصر وشمال إفريقيا على عقد مدته 3 سنوات من هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي لتحسين البنية التحتية باستخدام نماذج نظم مبتكرة وبما سيكون له دور في تعزيز الربط بين مصر والسعودية.

 

وأطلقت الشركة وفق بيان نظام ReICare، والذي تم اختياره من قبل “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي ” (GCCIA)، لتصبح الهيئة بذلك العميل الأول لذلك النظام.

 

وقال المهندس محمد الحسيني، رئيس مجلس ادارة شركة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز في مصر وشمال إفريقيا، إن RelCare يعزز مستويات السلامة لكونه يقلل من عدد الزيارات المطلوبة للموقع، سواء كان محطة فرعية لنقل أو توزيع الكهرباء، أو محطة ربط فرعية لمحطة للطاقة المتجددة، أو مراكز بيانات، أو صناعات أو محطة شحن للتنقل الذكي.

 

وتابع أنه من شأن خفض عدد الزيارات إلى الموقع أن يعزّز من إنتاجية المشغّل وتقليص التعرّض للمخاطر.

 

ولفت إلى أنه كجزء من اتفاقيتها الممتدة ثلاث سنوات مع “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز”، ستستخدم “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي” نظام ReICare لرصد أعمال الصيانة عن بعد لجميع محطاتها الفرعية في الدول الخليجية الست. وسيمكّن هذا الحل الهيئة من تحسين الأداء التشغيلي وتعزيز موثوقية نظام الشبكة لديها.

 

وبدوره، قال المهندس “أحمد الإبراهيم”، الرئيس التنفيذي لدى “هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي”: “إن تحسين العمليات التشغيلية وصيانة الأصول أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجودة شبكة الطاقة لمنطقة الخليج.

 

ولفت إلى أن الهيئة ستستفيد من “هيتاشي إيه بي بي باور جريدز” في زيادة الكفاءة التشغيلية لشبكتها ذات جهد 400 كيلو فولت، الممتدة لأكثر من 1200 كم، مع طاقة توصيل بيني قصوى عند 1200 ميغا فولت.

 

وقال إن الشراكة ستغطي ثماني محطات فرعية كبيرة بجهد 400 كيلو فولت تقوم بدمج ما يزيد على 3000 من الأصول، ضمن 30 فئة أصول مختلفة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى