أخبار مصر

شركة مصر للبترول : صرف الوقود إلى مستحقيها باستخدام بطاقات ذكية مخصصة

كتبت : رشا الشريف

وقعت شركة مصر للبترول عقدا مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” لتوريد البطاقات الذكية المدفوعة مُقدما والمخصصة لصرف حصص الوقود إلى جهات تابعة للدولة بدلا من البونات التقليدية.

 

قال المحاسب حسين فتحى رئيس شركة مصر للبترول إن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروعات التحول الرقمي التي تتبناها الدولة، وبهدف إحكام السيطرة ومراقبة صرف وتوزيع الوقود على مستحقيها.

وبموجب التعاقد المبرم بين الطرفين، ستتولى “إي فاينانس” تطوير وإدارة وتشغيل منظومة إلكترونية متكاملة تعمل على تنظيم ومراقبة عمليات صرف وتوزيع الوقود لأساطيل السيارات الخاصة بالجهات التي تتعامل مع شركة مصر للبترول لتسويق المنتجات البترولية من خلال محطات الوقود التابعة باستخدام البطاقات الذكية.

وأكد رئيس مصر للبترول أن التعاقد يهدف إلى ضمان عمليات صرف الوقود ووصوله إلى مستحقيه فقط باستخدام بطاقات ذكية مخصصة لمستخدميها سواء كانت مركبات أو أشخاص، وسهولة تخصيص وتوزيع حصص المنتجات البترولية مع إمكانية إعادة توزيع حصص الوقود بين السيارات من خلال شاشات المنظومة مباشرة عند الحاجة لذلك دون الحاجة لاستعادة البونات من سائق لإعطائها لسائق آخر.

وبالإضافة إلى سهولة الرقابة والمتابعة اللحظية، ستتيح المنظومة الذكية الجديدة بيانات غزيرة عن عمليات صرف الوقود من خلال التقارير الصادرة، مثل الكميات المستهلكة لكل مركبة وأماكن التزود بالوقود وأوقاتها، وفقا لما ذكره البيان.

وذكر أن هذه المنظومة تتيح اكتشاف أي تحايل محتمل من خلال مراقبة الاستهلاك الفعلي لأساطيل السيارات وتحديد ما إذا كان هناك غش بالحصة الخاصة بالسيارة أو تغيير خط سيرها المعتاد على سبيل المثال، علاوة على تقليل الوقت والجهد اللازمين من شركة مصر للبترول لإجراء عمليات التسوية مع المحطات من خلال تقارير التسويات بالمنظومة، وتقليل الوقت والجهد اللازمين لعملية شراء وتخصيص حصص الوقود.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى