مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

شبرا الخير تطلق حملة “أهالينا” لتوزيع الخضراوات الطازجة “مجاناً” على الأسر الأكثر احتياجاً

0

كتب / محمدحسن

 

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة “أهالينا” لتوزيع الخضراوات الطازجة مجاناً على الأسر الأكثر احتياجاً بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن بمحافظة القليوبية، ويأتي ذلك استجابة لحملة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجاً . وتستهدف حملة “أهالينا” توزيع الخضراوات الطازجة مرتين شهرياً على الأسر الأكثر احتياجاً بمدينة شبرا الخيمة والمسجلين على قاعدة البيانات الخاصة بالجمعية بعد إجراء أكثر من بحث اجتماعي لهم من قبل الشباب القائم على إدارة الجمعية.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال 2019.

وقال إيهاب فاروق رئيس جمعية شبرا الخير “حملة أهالينا ليست الأولى ولا الأخيرة لدعم أهالينا في شبرا الخيمة والقليوبية ، حيث كانت البداية مع تأسيس الجمعية في سبتمبر وقبل نهاية العام استطعنا تيسير زواج 73 عروسة من اليتيمات ومن الأسر الأكثر احتياجاً ثم توزيع مئات الألحفة على الأسر المتواجدة بقاعدة بيانات الجمعية ثم رسم البهجة مع دخول العام الجديد بتوزيع الهدايا العينية على أهالي شبرا الخيمة. ”

ومع بداية العام أطلقت الجمعية حملتين لتوزيع اللحوم مجاناً على الأهالي واليوم نأتي بتوزيع الخضراوات الطازجة على أهالينا للمساهمة في توفير حياة كريمة”. وأضاف رئيس الجمعية “نجهز العديد من الحملات خلال هذا العام لمساعدة أكثر عدد ممكن من الأسر التي نقوم بالتأكد من حالتهم وأنهم الأكثر احتياجا .. ومن المقرر أن تطلق الجمعية حملة (بنحبك ياأمي) منتصف مارس الجاري لتكريم أكثر من 30 أم مثالية بالقليوبية بجانب تكريم عدد من أسر شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة من أهالينا بالقليوبية، وسيكون الحدث هو الأكبر من نوعه في شبرا الخيمة والقليوبية باذن الله”.

 

وتأسست جمعية “شبرا الخير” في سبتمبر الماضي برقم إشهار (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين على الجمعية من فئة الشباب، وأغلبهم من شباب الصحفيين الاقتصاديين. – انتهى – نبذة عن جمعية شبرا الخير: “شبرا الخير” هي أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في مدينة شبرا الخيمة ومحافظة القليوبية تم تأسيسها وإشهارها تحت رقم (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية.

جميع القائمين عليها من الشباب، وتحديداً شباب الصحفيين الاقتصاديين، وتسعى إلى تقديم الكثير من الأعمال التنموية والخيرية في البداية بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن ثم تتوسع في باقي أنحاء الجمهورية.