متابعات وتقارير

شباب «بمها الخير » أبطال في ذاكرة الحرب ضد كورونا

تقرير : محمد عبدالوهاب

“شباب الخير” أبطال في ذاكرة قرية بمها بالعياط ، لايعرفون للخوف طريق ، تربوا على العطاء وتقديم المساعدات لغيرهم ،لم ترهبهم أعداد الاصابات أو الوفيات ، يواجهون الموت بكل شجاعة دون تردد ، لم يغلقوا أبوابهم على أنفسهم كالكثير ، ولكن استثمروا اوقاتهم فى تقديم كافة الدعم لمصابي فيروس كورونا المستجد ، يخاطرون بأرواحهم للسيطرة على هذا الوباء ، لم ينتظروا سوي الجزاء من الله بما فعلو ، صحيفة مصر البلد الاخبارية تتجول بين ” شباب بمها الخيري ” لرصد التضحيات التى يقدمها هؤلاء الشباب سواء بالمال أو الوقت أو النفس والتعرف عليهم وهم .

من الاشراف الطبي الدكتور حسين داود ، والدكتورعبدالله محمد جمال ، أما المتطوعين ، المسعف عبدالحميد الفقي، الشيخ محمد أبو عمو، محمد عاطف ،اسامة عربي ،محمود الحسيني ، عبدالرحمن سعيد ،احمد وليد
ايضا شارك عماد عربي، المنشد مؤمن احمد، حسام كمال، عبدالرحمن محسن، معاذ ربيع ،عبده الفقي ، محمد ناصر، أحمد رفاعى ، كما انضم للفريق مؤخرا ، الشيخ اسلام فضل ،ربيع مجدي،الشيخ صبحي حسن .

 

يقول أحمد عبدالحميد محاسب ببنك مصر ، أنه مذهول لما يقوم به الشباب ابناء القرية متحدثا عن الدور الذي يقوم به البطل المسعف عبدالحميد الفقي ، مشيرا الى أهمية الدور الذي يقوم به فى إنقاذ العديد من المرضي ومتابعة الحالات ورصد الحالات المستجدة واصفه بفارس المرحلة  .

وأوضح رجب أبو الدهب أحد شباب بمها الخير ، أن اعضاء الفريق فى حالة طوارىء منذ بدأ الحملة ، وعلى اتصال دائم لرفع كفاءة الفريق وكيفية التعامل مع الحالات بشكل أمن للحفاظ على سلامة الفريق .

ومن جانبه عبر أمين الفقي عن سعادته البالغة لرؤية الشباب محمود الحسيني واسامة عربي ومحمد المليجي ، حال حملهم لاسطوانات الاكسجين على أكتافهم الى منازل المصابين دون زجر أو استياء مكللين هذا العمل بالابتسامة الدائمة ومنتهي السعادة .

بمها الخير
بمها الخير

 

وأكد الفقى أن أهل القرية لعبوا دورا مهما فى تقديم الدعم المادى للحملة على خلاف التوقعات مشيرا الى حجم الدعم الذي يقدمه أبناء القرية من الداخل والخارج عن طريق التحويلات البنكية وفودافون كاش .

.كما اقترح محمود عاشور الطالب بكلية الشريعة والقانون تخصيص مجموعة من الشباب مكونة من أربعة اشخاص على أن يكون خامسهم لتغسيل شهداء فيروس كورونا مشددا على أخ التدابير اللازمة ، حيث كان الامر يتم عشوائيا .

وأضاف عاشور أن المرحلة الراهنة تستوجب على كافة الشباب ضرورة المشاركة والعمل على مواجهة تلك الجائحة التى تسببت فى أحداث أصابات و وفيات بشكل يفوق قدرات دول عظمي .

وطالب المنشد مؤمن أحمد أبناء القرية بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات للحفاظ على سلامة الاصحاء من ابناء القرية موضحا أن الفريق يقوم بعمل التوعية اللازمة .

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1057

الحالات الجديدة

3489

اجمالي اعداد الوفيات

21718

عدد حالات الشفاء

77279

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق