محافظات

سلطان يستقبل قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية اليوم بمكتبه، السيدة ويندى فريمان قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز وتدعيم العلاقات التي تربط الجانبين.

وفي بداية اللقاء، أوضح المحافظ أن الإسكندرية هي عاصمة مصر الثانية و تعد واحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والاستثمار  و بها أكبر ميناء بمصر ،مشيرا الى أنه يعمل جاهدا لحل كافة مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن، لكي تعود الإسكندرية لسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط، مؤكدا علي أهمية تبادل الخبرات والأفكار الجديدة بين الإسكندرية والمدن الانجليزية التي لها ظروف مشابهة للإسكندرية.

وأكد سلطان على ترحيبه باستقبال الوفود السياحية الانجليزية واستقبال كافة الفعاليات الثقافية التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، مشيراً إلى رغبته في تشجيع السياحة الانجليزية للتعرف على حضارة و تاريخ الإسكندرية فهي مدينة لديها كافة مقومات الجذب السياحي حيث يمكن للوفود الانجليزية أن تزور المتاحف والكنائس القديمة وحدائق المنتزه وقلعة قايتباي و غيرها من الأماكن السياحية.

ومن جانبها، شكرت فريمان  المحافظ على حسن الإستقبال معربة عن محبتها الكبيرة للإسكندرية فهي تعد من أهم المدن ليس في مصر  وإنما بين مدن حوض البحر المتوسط، وأكدت أن القنصلية البريطانية بالإسكندرية علي أتم الاستعداد للتعاون مع المحافظة في مجال السياحة و النظافة

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى