محافظات

سلطان وعطية يبحثان تقنين أوضاع أراضي الدولة المستردة بالإسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم اجتماعا برفقة المستشار عماد عطية مستشار الأمانة العامة الفنية لاسترداد أراضي الدولة ، وذلك لبحث آخر المستجدات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها بالمحافظة ، وذلك بحضور جميع رؤساء الأحياء وممثلي جهات الولاية المختلفة .

وخلال الاجتماع أوضح المحافظ أنه تم مد فترة طلبات تلقي طلبات تقنين الأوضاع ٣ أشهر أخرى حتى نهاية يونيو من العام الجاري ، مؤكدا على أن هذا الملف يعتبر تحديا كبيرا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها  ، وشدد على أنه لن يسمح بأي تقصير بهذا الملف أو أي اعتداء آخر على أي جزء من الأراضي المستردة .

وأشار سلطان إلى أن المحافظة ووالأحياء ومركز ومدينة برج العرب تلقت خلال الشهور عدد من طلبات لتقنين الأوضاع ، وبعضهم قام بالفعل بدفع رسوم الفحص ، مكلفا جميع المسئولين بالبدء في معاينة وفحص الأراضي المطلوب تقنين أوضاعها وتسعيرها ، من خلال اللجان الفرعية المشكلة بالأحياء بعد اعتماد طلباتها من اللجنة العليا بالمحافظة ودفع رسوم الفحص .

على الصعيد ذاته كلّف المحافظ اللجان الفرعية بالأحياء بالاستمرار في تلقي طلبات تقنين الأراضي ، على أن يتم عقد اجتماع أسبوعي ، لمناقشة تطورات هذا الملف ، واعتماد الطلبات المقدمة من اللجان الفرعية من قبل اللجنة العليا ، للاسراع والبدء في فحصها ومعاينتها .

من جانبه أكد عطية على ضرورة الإسراع في عملية التقنين لاستعادة هيبة الدولة ، علاوة على سبل تسهيل عمل اللجان المختصة بتجميع طلبات تصالح الأهالى وتقنين الأوضاع ودراستها وفحصها كلا على حدة من قبل اللجان، مشيرا إلى  قبول الطلبات أو رفضها فى ضوء مواد القانون ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ الخاص بالتصرف فى أراضى الدولة  ، وتقنين أوضاع الأراضى التى سيتم قبولها وفقا للاجراءات القانونية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى