Exclusiveأخبار عربية وعالمية

سلطان عُمان يبعث برقية تعزية ويعلن الحداد وتنكيس الأعلام وتعليق العمل ٣ أيام

كتب – سمير عبد الشكور:

بعث السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، برقية تعزية ومواساة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ⁧‫أمير دولة الكويت، في وفاة المغفور له أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأعرب سلطان عُمان في البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته له وأسرة الصباح الحاكمة، والحكومة والشعب  الكويتي الشقيق في هذا المصاب الجلل.

كما أصدر السلطان هيثم بن طارق، أوامر سامية بإعلان الحداد الرسمي فى السلطنة وتنكيس الأعلام وتعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد القادم 4 أكتوبر، وذلك حدادا على وفاة الشيخ صباح الأحمد، الذي وافته المنية اليوم عن عمر  ناهز 91 عاماً.

وذكر بيان صادر عن ديوان البلاط السلطانى أن السلطان هيثم بن طارق تلقى نبأ وفاة الشيخ صباح الأحمد بتأثر وحزن بالغين وإيماناً بقضاء الله وقدرة.

وأضاف البيان أن الفقيد الراحل كان أحد القادة العرب الذين ساهموا بحنكتهم وبصيرتهم فى إرساء منظومة العدل والإنسانية، وأن السلطنة بفقدانه فإنها تفقد أخاً عزيزاً محباً.

كما قال بيان ديوان البلاط السلطاني إنه إذ تشارك السلطنة قيادة وحكومة وشعباً الأشقاء فى دولة الكويت أحزانهم فى مصابهم الجلل، فإنها تدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بفيض رحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمد عائلته الكريمة وشعب دولة الكويت الشقيق بجميل الصبر والسلوان.

إقرأ أيضا:جامعة بنها تنعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى