مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير مصر لدى أذربيجان يبحث تسيير رحلات طيران بين باكو وكل من القاهرة ومدينة شرم الشيخ

2

كتب – أحمد مصطفى:

التقى السفير عادل إبراهيم سفير مصر لدى أذربيجان مع Jahangir Akerov رئيس شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية “AZAL”، حيث تم التباحث حول أهمية تسيير خط طيران مباشر بين مصر وأذربيجان وهو ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال

شعبة المخابز : التزام ٣٠ ألف مخبز بالأسعار الجديدة للخبز…

وأشار السفير إبراهيم إلى أنه من واقع عمله وانخراطه في المجتمع الأذربيجاني، وجد أن هناك رغبة حقيقية لدى المواطنين الأذربيجانيين لزيارة المقاصد السياحية المصرية، وهو الأمر الذي يدفع نحو أهمية وجود خط طيران مباشر، مع القيام بالدعاية والترويج المطلوب للتغلب على أية معوقات كانت تواجه تشغيل الخط. كما أكد السفير المصري على استعداد مصر لاستقبال السائحين الأذربيجانيين، مؤكداً على قيام الحكومة المصرية بإتباع كافة المعايير الأمنية المطلوبة وذلك بشهادة الخبراء الدوليين.

هذا، وأوضح رئيس شركة الطيران الأذربيجانية أن بلاده حريصة على تدعيم علاقاتها مع مصر، ومن هذا المنطلق فأن شركته قررت تسيير رحلة طيران تشارتر أسبوعية من باكو إلى القاهرة اعتباراً من 8 يونيو، ورحلة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 18 يوليو 2019. كما أشار إلى إنه سيتم إجراء الدراسة والمتابعة اللازمة للخط، وفي حال التأكد من نجاحه وجدواه من الناحية الاقتصادية يمكن أن يتم تحويل الرحلات لتكون منتظمة.

اترك رد