مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سـفينة “شباب عُمان الثانية” رسالة سلام للعالم

0

كتب – سمير عبد الشكور:

بعد مشاركتها في السباقات والمهرجانات وزيارة العديد من الموانئ والمراسي الدولية في إطار رحلتها الدولية الرابعة للقارة الأوروبية “صواري المجد والسلام” ، والتي جاءت تنفيذاً لأوامر السلطان قابوس بن سعيد، عادت سـفينة “شباب عُمان الثانية”  بعد زيارتها للعديد من الدول ناشرة رسالة السلام وأواصر الصداقة والثقافة العربية الأصيلة بين مختلف شعوب العالم.

قد يهمك ايضاً:

سالم بن سلطان القاسمى يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد

الإعلامية ” ريا أبي راشد” تخطف الأنظار بإطلالة…

بين الاقسام 1

شاركت السفينة في عدة محافل دولية ، حققت خلالها العديد من الجوائز كان خلفها مجموعة من البحارة المجيدين من أبناء عُمان نقشوا اسم الوطن على جبينهم، وأقسموا أن تظل راية عُمان عالية في سماء العز والمجد.

فقد أبحرت سفينة البحرية السلطانية العُمانية (شباب عُمان الثانية) من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية بتاريخ 15 أبريل 2019م في رحلتها الدولية الرابعة “صواري المجد والسلام” إلى القارة الأوروبية ، وزارت السفينة خلال رحلتها أكثر من (12) دولة، ورست في أكثر من (17) ميناء ، وشاركت في العديد من المهرجانات والمحافل الدولية ، ومن أهمها مهرجان أرمادا في مدينة روان بفرنسا.

وشاركت السفينة في أول السباقات البحرية “سباق الحرية”، حيث تم تسليم السفينة أرفع جائزة في السباق في مهرجان حافل في مدينة لاهاي بممكلة هولندا ، كما شاركت السفينة في مهرجان السفن الشراعية الطويلة لعام 2019م والذي نفذ بين مملكتي الدنمارك والنرويج وكان على مرحلتين.

وتمكنت السفينة شباب عُمان الثانية من الحصول على جائزة الصداقة الدولية في سباق السفن الشراعية الطويلة والذي اختتمت فعالياته في مملكة الدنمارك، وقد عادت السفينة إلى الأراضي العُمانية مكللة بالإنجازات المشرفة ، ومخلدة أمجاد عُمان البحرية، ومعززة لدور السلطنة في مد جسور أواصر المحبة والسلام.