مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“سعفان” ومحافظ المنيا يفتتحان ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل برواتب تصل إلي 7000 جنيه

0

كتب – سمير عبد الشكور:

افتتاح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الأحد، بالصالة المغطاة بإستاد المنيا الرياضي، فعاليات ملتقى توظيف للشباب يوفر 12 ألف فرصة عمل للذكور والإناث، بحد أدنى في الأجر 1200 جنيه، وأقصى 7000 جنيه ، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل “حياة كريمة”.

 

وأعبر   الوزير عن أمله فى شغل جميع الوظائف المتاحة بنسبة 100% ، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إقامة هذه الملتقيات على مستوى جميع المحافظات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم فى الحصول على فرصة عمل ، والمساهمة فى حل مشكلة البطالة بخفض معدلاتها .

 

وأكد “سعفان” خلال تفقده الملتقى أهمية فتح السبل والآفاق للشباب نحو ريادة الأعمال ، واقتحام سوق العمل بجدية ، معربًا عن أمله فى وضع خطة لدعم الشباب لعمل مليون مشروع من المشروعات الصغيرة ، تزيد إلى 3 ملايين مشروعا صغيراً ،  مشيرا إلي  وزارة القوى العاملة  تقدم الدعم الكامل لهذه المشروعات ، بجانب جهاز تنمية المشروعات ، والمحافظات من خلال برنامج مشروعك ، حيث لا تدخر أى جهة جهدًا فى توفير وتذليل كافة الصعاب كى نسهم جميعًا فى تقدم وازدهار الاقتصاد والمساهمة الفاعلة فى تقليل نسب البطالة .

 

وخلال التفقد استمع الوزير لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التى تحول دون حصولهم على فرصة عمل ، كما طلب ذوى الاحتياجات الخاصة فرص عمل ، ووجه الوزير مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا مدحت الغمراوي بجمع طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفر فرص عمل لهم طبقا لنوع الإعاقة .

 

كما وجه -أيضا- بمتابعة الوظائف المقدمة بالملتقى حتى 3 أشهر قادمين ، وتسجيل بيانات الشباب المتقدم بقاعدة بيانات الوزارة ، حتى نتمكن من توفير وظائف لمن لم يستطيع الحصول على وظيفة من خلال الملتقى.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية حققت الكثير من الإنجازات ، وبذلت جهدا غير مسبوق خلال السنوات من عام 2014 إلى ديسمبر 2018 ، حيث تم تنفيذ 8278 مشروعاً بإجمالى تكلفة 1.56 تريليون جنيه ، وفرت ملايين من فرص العمل للشباب ، مشيرا إلى أن إحدى الثمار التى تجنيها الدولة حاليا هو تحسن المؤشرات الاقتصادية الناتج عن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى .

 

وقال الوزير : إن حضورنا اليوم يرجع الى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي مبادرة حياة كريمة التي استنفرت كافة المؤسسات على مستوى الدولة ومنها وزارة القوى العاملة لتوفير فرص عمل تسهم في توفير حياة كريمة للشباب المصري.

 

قد يهمك ايضاً:

اقبال كبير عليّ جناح جامعة طنطا بمعرض المنتدي العالمي…

رئاسة الأقصر تضبط مقهى مخالف وتتخذ الإجراءات القانونية ضد…

بين الاقسام 1

وأشار “سعفان” إلى أن عام 2019 بدأ بالخير ، حيث أقيم ملتقى توظيف بمحافظات الجيزة ، والإسماعيلية ، وأسيوط  وفرت ما يزيد عن 35 ألف فرصة عمل ، ثم ملتقى اليوم بالمنيا  12 ألف فرصة عمل والذي يعد مختلفا لتنوع الوظائف والتخصصات التي تناسب كافة المؤهلات، مطالبا الشباب بالتواجد في الملتقى والبحث عن فرصة مناسبة للعمل، مؤكدا أن الشباب في حاجة لاكتساب خبرات فنية ومجتمعية، وأن هذا الملتقى يعد بارقة أمل لهم لتحقيق أهدافهم ومرادهم من الحياة.

 

وفيما يخص العمالة غير المنتظمة، أشار الى أهمية تكاتف جميع الجهات لتوفير الرعاية والاهتمام بهذا الفئة ، وأن الوزارة هدفها هو توفير الرعاية من خلال تدريب وتأهيل هذه العمالة تدريبا فنيا على مستوى عالى من الكفاءة ومن ثم تنظيم علية التشغيل ، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ، فضلا عن توفير شهادات أمان لهم.

 

ومن ناحية أخرى أكد ضرورة أن يتم التعامل مع ذوى القدرات الخاص كل وفق نوع الاعاقة، مشددا  علي كثير منهم لديه القدرة على العمل والإنتاج مثله مثل الأصحاء ، وبالتالي فإنه يتحتم علينا اشراكهم في العملية الإنتاجية، داعيا أصحاب الأعمال بتوفير فرص عمل للقادرين من هذه الفئة.

 

وفى ختام كلمته تقدم بالشكر للمحافظ على دعمه ومساندته لمديرية القوى العاملة بالمحافظة لخروج الفعاليات بهذه الصورة المشرفة.

ومن جانبه أعرب المحافظ عن سعادته للمشاركة في افتتاح الملتقى تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين ، حيث تشترك به أكثر من 50 شركة وتوفر وظائف في جميع التخصصات، مؤكدا أنه يعتبر فرصة عظيمة للمساهمة في حل مشكلة البطالة وزيادة معدل الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة .

 

وأكد أن المحافظة لا تألوا جهدا لتقديم سبل الرعاية والدعم لذوى الاحتياجات الخاصة وادماجهم في كافة القطاعات .

 

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة قامت بتمويل العديد من المشروعات من خلال وحدة التنمية البشرية بالمحافظة ، ووفرت حوالى 26 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما خاصا بالشباب، وأن المحافظة تعمل على تنفيذ العديد من البرامج لتأهيل الشباب والحاقهم بسوق العمل .

 

ومن جانبه قدم مدحت الغمراوي مدير المديرية الشكر للوزير والمحافظ على الدعم المتواصل لكافة الفعاليات التى تسهم في تحقيق حياة كريمة للمواطنين، معربا عن تمنيه أن تعمل  هذه الفعاليات على الارتقاء بالشأن الوطني إلى المستوى المأمول بما يحقق أهداف التنمية.

 

بين الاقسام 2