مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“سعفان” : تفعيل الربط الالكتروني مع الكويت لتوفير العمالة المصرية المدربة

0

كتب – سمير عبد الشكور

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، الوفد الممثل لهيئة القوى العاملة الكويتية، على هامش  مشاركته  في الدورة الرابعة  للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة التي انهت أعمالها بالقاهرة.

ووجه “سعفان” بسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات التي تشمل الشباب المصري المؤهل والمدرب على الحرف والمهن التي يحتاجها سوق العمل الكويتي، تمهيدا لتفعيل مشروع بروتوكول التعاون بين البلدين في مجال الربط الإلكتروني لاستقدام الأيدي العاملة، مؤكدا أن الربط سيسهم في توفير بيانات كاملة أمام أصحاب الأعمال بدولة الكويت، وسيعمل على فتح مجالات عمل عديدة أمام الشباب المصري.

ومن جانبه أكد الدكتور مبارك العازمى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أن بلاده مستعدة لتفعيل مشروع الربط الالكتروني  فور انتهاء مصر من الإجراءات التنفيذية للبدء فيه.

ناقش اللقاء ضرورة وضع آلية محددة لإعلان بلاغات التغيب، حيث اقترح الوفد المصري المشارك باللجنة أن يتم الإعلان على الموقع الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بالرقم المدني للعامل والتنسيق مع القنصلية المصرية بها لإتاحة هذه البيانات على موقعها الإلكتروني.

ومن جانبه اقترح الوفد الكويتي إمكانية قيام المستشار العمالي بالسفارة المصرية التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية لتزويده بكشف دوري يتضمن بلاغات التغيب، وذلك لسرعة التواصل مع العامل والتحقيق في صحة البلاغ المقدم ضده ومنع أى بلاغات كيديه ضد العمال .

وأكد وزير القوي العاملة، أن الاقتراح المقدم من الجانب الكويتي الخاص بتوعية العمال المصريين المسافرين للكويت قبل المغادرة ، يتم تطبيقه بالفعل على العمالة المسافرة من خلال الوزارة.

وأكد “العازمي” عمق العلاقات الثنائية التي تجسد الروابط التاريخية بين البلدين، فضلا عن روح التعاون والثقة التي تظهر في كل مجالات العمل بين الجانبين.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي الدكتور عبد الله الرشيدي مراقب المكتب الفني بهيئة القوى العاملة، من الجانب المصري أمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية ، ومدحت الغمراوي مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي.

وفي ختام اللقاء أهدى الوزير للوفد الكويتي هدية رمزية من الصناعة المصرية تقديرا لجهوده خلال اللجنة للمساهمة في رعاية وحماية حقوق العمالة المصرية بالكويت .