مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ستغطي كامل الكرة الأرضية بحلول منتصف 2021 ..إطلاق دفعة جديدة من أقمار ستارلينك

اطلقت شركة سبيس اليوم الأربعاء 24 مارس 2021  الدفعة 23 من حوالي 60 قمراً صناعياً “ستارلينك” لشبكة الإنترنت، في تمام الساعة 11:28 صباحًا بتوقيت السعودية  (08:28 صباحا بتوقيت غرينتش) ،بحيث يصبح العدد الإجمالي لأقمار ستار لينك في مدار الأرض يساوي 1,385 وحدة.

وذلك بناء ما أعلنته الجمعية الفلكية بجدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موقع فيس بوك.

وأشارت أنه على الرغم من أن خدمة ستارلينك متاحة فقط في شمال غرب الولايات المتحدة وأجزاء من كندا والمملكة المتحدة وبعض المناطق الأخرى الآن ، فإن خريطة التغطية ستستمر في النمو مع انضمام المزيد من أقمار الإنترنت إلى الكوكبة.

وقالت الجمعية أن خدمة ستارلينك  تهدف إلى توفير تغطية إنترنت عالمية فائقة السرعة وسيكون متاحًا حتى في المناطق الريفية والنائية. من المحتمل أن تحتاج كوكبة الإنترنت لى ما لا يقل عن 10,000 قمر صناعي في المدار لتوفير تغطية لمعظم أنحاء العالم.

وقالت أنه بالنظر إلى معدل الإنتاج والإطلاق الحالي، ستغطي أقمار (ستارلينك) كامل الكرة الأرضية بحلول منتصف عام 2021. ومع ذلك ، فإن هذه التوقعات لا تشمل القطبين.

وقالت أنه من المتوقع أن يربح مشروع مشروع (ستارلينك) عند التشغيل بكامل طاقته 50-30 مليار دولار سنويًا، وسيمول هذا الربح بشكل أساسي برنامج (ستار شيب) الطموح و (مارس بيس الفا) .

نظرا لأن أقمار ستار لينك في مدار أولي منخفض حول للأرض فهي تقدم  مشهدًا رائعًا – فهي تبدو وكأنها قطار من النقاط المضيئة في سماء الليل ويمكنك بسهولة رؤيتها بالعين المجردة إذا كنت تعرف أين ومتى تنظر.