مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

سبب وفاة الممثل اللبناني حسام الصباح

نرمين عطية :

 

توفي الممثل والمخرج المسرحي اللبناني، حسام الصباح، عن  عمر ناهز 73 عاما متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة تعرضه لحادث سير في جنوب لبنان قبل عشر  أيام   نقل على أثرها لى أحد مستشفيات مدينة صيدا  في جنوب لبنان، حيث ظل في غيبوبة إلى أن فارق الحياة، صباح امس السبت .

 

 

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وحسام الصباح ممثل ومخرج لبناني  ولد عام 1948 في  مدينة النبطية في جنوب لبنان، بدأ حياته مشاركا بأعمال مسرحية في نواد شبابية قبل أن يدخل عالم الاحتراف ويلعب دورا محوريا في مسرحية (الغربال) التي قدمت في النبطية عام 1970،  وتعاون حسام  الصباح مع كبار مخرجي المسرح؛ بينهم روجيه عساف ويعقوب الشدراوي ورئيف كرم ومشهور مصطفى وغيرهم، وأسس فرقة (السندباد) التي قدمت مسرحية (دشّر قمرنايا حوت) عام 1977،  وقدم  حسسام الصباح مسرحيتي (رحلة السندباد الثامنة) و(الطرطور) كما شارك إلى جانب رفيق علي أحمد وحنان الحاج علي وزياد أبو عبسي في مسرحية (جبران والقاعدة) بدور خليل الكافر.

 

 

 

 

 

ولعب الصباح أدوارا مؤثرة في أفلام لبنانية عديدة بينها (بيروت اللقاء) لبرهان علوية و(الانفجار) لرفيق حجار و(المجازف) ليوسف شرف الدين و(المخطوف) لإبراهيم مرعشلي كما شارك عام 1992 في فيلم (ناجي العلي) لعاطف الطيب.

ومن أخر الأعمال التي شارك فيها حسام الصباح  مسلسل  (2020)   بطولة ممثلة اللبنانية نادين نجيم والممثل السوري قصي خولي والذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي.

 

 

وسارع عدد كبير من النجوم اللبنانيين على نعيه، وقالت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم عبر “تويتر”، “الله يرحمه وتكون روحه بالسما خبر مؤسف”.

كما  غرد  الممثل  اللبناني باسم مغنية عبر “تويتر”، “شو هالخبر الحزين يا حسام؟ الله يرحمك يا طيب”، وقال الممثل اللبناني عبدو شاهين، “اليوم الحياة خسرت صديق ونحنا خسرنا أب حسام الصباح لروحك السلام بكير للعرض الأخير.

 

التعليقات مغلقة.