مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

سبب سجن بدر صالح

يتساءل عدد كبير من محبي الفنان بدر صالح عن سبب الحكم عليه بالسجن ، حيث واجه الفنان بدر صالح حكماً قضائيا بالسجن لمدة 5 أشهر، بحسب ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، ويرجع السبب إلي انتقاده لعلي المشعل، وأثار الأخير الجدل بتعليقه على الحكم الصادر ضد الفنان الكوميدي الشهير.

وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بالحكم على الفنان الشهير، لتبدأ حملة على تطبيق التغريدات، تويتر، تطالب المشعل بالتنازل عن القضية التي رفعها على صالح، في محاولة لوقف تنفيذ الحكم.

أعلن النجم الكوميدي السعودي بدر صالح أنه تم الحكم عليه بالحبس لمدة خمسة شهور بسبب انتقاده لأحد الأشخاص قبل ست سنوات دون تحديد هويته، في برنامج “إيش اللي” الذي كان يقدّمه آنذاك.

ووفق ما تداوله المتابعون فإن الإعلامي علي المشعل هو من رفع الدعوى القضائية ضد بدر الصالح.

ليرد المشعل عبر حسابه على “تويتر”: “عدد كبير من التغريدات جالس يوصلني إني أسامح “بدر صالح”، ومن هذا المنبر أحب أقول إني ما عمري اشتكيت عليه قانونياً ولا حتى فكرت بالموضوع رغم أنه أساء لي بطريقة غير مقبولة، لكن ربي يسامحه ويعينه على الفترة الجاية”.

وقد قيل إن بدر صالح انتقد المشعل بشكل ساخر، فرفع عليه دعوى قضائية، ليعود ويرد مجددًا بأنه ”تلقى عدة رسائل تطالبه بمسامحة بدر صالح وهو ما دفعه للخروج والتأكيد بأنه لم يرفع أي قضية ضد بدر صالح، وأنه لا علاقة له بقضيته والحكم المرفوع ضده من قريب أو بعيد“.

وأضاف المشعل أنه “يتعاطف مع بدر ويتمنى ألا يتم سجنه، رغم أنه أساء إليه قبل 7 سنوات بسبب أحد مقاطع الفيديو بطريقة وصفها بغير المقبولة”.

بينما علق صالح عبر مقطع فيديو وهو بحالة صدمة وحزن شديد:” صدر ضدي حكم بسبب انتقادي لشخص في الموسم الرابع من برنامج “ايش اللي”، وقدمت استئناف ولجأت لمحام، لكن وصلت رسالة عبر الهاتف بأنه تم تأييد الحكم لمدة 5 شهور”.

وأوضح بدر صالح فيما بعد أن ما راج بشأن زج اسم الإعلامي علي المشعل في قضيته هو مجرد إشاعة، قائلا: ”هذا الكلام غير صحيح وأتمنى ألا يتضرر علي بسبب هذه الإشاعات“.

قد يهمك ايضاً:

من هي الفتاة ياسمين المصرية التى تم التحرش بها في المستشفى

محمد رمضان يحتفل بيوم ميلاد ابنته

بين الاقسام 1

وبرنامج “ايش اللي” كوميدي كان يقدمه بدر صالح عبر قناته في اليوتيوب، وكان يبث في الفترة 7 مارس 2011 حتى توقف البرنامج في 16 فبراير 2017.

وقال بدر صالح في تصريحات سابقة: “اسم البرنامج يأتي من رد فعل لشيء غريب أو مضحك، وجاءت فكرة البرنامج من شركة يو تيرن للإنتاج التي عرضت علي الفكرة بالتعليق الساخر على فيديوهات مختلفة على اليوتيوب، وكان لي حرية الاختيار في المحتوى”.

وتناول البرنامج بعض ظواهر المجتمع السعودي بشكل فكاهي وساخر، ويعلق على بعض الفيديوهات المعروضة على اليوتيوب من مختلف المستخدمين.

ورغم أن الأعمال التي قدمها بدر ما زالت قليلة إلا أن صداها واسع ومنتشر من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة أو حتى عبر المدونات والمنتديات

ويهدف بدر إلى الانتقاد بطريقة ممتعة وكوميدية وليس بطريقة مملة وتقليدية لكي تترسخ التعليقات في أذهان المشاهدين حسب قوله.

بعد تداول أنباء سجن بدر صالح فاجأ علي المشعل المتابعين بتعليقه، ليتسبب في موجة تساؤلات عالية حول تسببه في سجن بدر صالح من عدمه.

تعليق علي المشعل أثار التساؤلات حول حقيقة سجن بدر صالح، حيث كتب متابعون في تعليقاتهم: “عمرك ما اشتكيت عليه ؟ ع أساس أنه داخل السجن سياحه ولا اي”، “الحمد لله والشكر الناس صايرة نفسيات ولاايش!! اول شي اسلوبه مزح وبدون تجريح ثاني شي توه يتذكر الله يعين الناس اللي مثله كيف بتكمل حياته وهي نفسية كذا!”،”فيه فرق بين

وتفاعل عدد كبير من متابعي علي المشعل مع تغريدته في تعليقات منها: “مافيها شي سواء انت او غيرك ،صحيح الله يعين بدر صالح،لكن الحق حق وهذا النظام واللي مهو عاجبه يرضخ راسه باقرب جدار والمفروض اصلا بدر ياخذ الحكم سكتم بكتم لانها قضيه شخصيه ومو المفروض الناس تعرف عن الأمور الشخصيه حتى لو كان مشهور”.

كما دافع البعض عن بدر صالح في تعليقات منها: “بدر اخطأ، وجل من لا يخطئ والعبرة هنا يجب أن تصل لجميع من يتخذ السخرية والاستهزاء بالناس وسيلة للشهرة أو حتى كسب ودهم! الناس ليسو مادة للضحك ومن يتخذهم مادة للضحك يجب أن يدرك ويتأكد أنه في يوم من الايام سيكون هو على المائدة يأكله من حوله(أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه”.

تعليقات