مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

سبب استقالة حكومة الكويت اليوم…

صرحت بشاير الماجد، أستاذ القانون في الكويت، أن  استقالة الحكومة الكويتية كانت متوقعة نظرا لكمية الاستجوابات المقدمة لها، مؤكدة أن الإفراط في استخدام الاستجوابات كأداة دستورية أدى لاستقالة الحكومة.وأشارت أستاذ القانون، خلال حوارها عبر النشرة الإخبارية على قناة “العربية” مساء اليوم، إلى أنه قد يتم إبعاد بعض الوزراء الذين قدمت بشأنهم استجوابات من الحكومة المقبلة،  وأوضحت أن هناك أعضاء في مجلس الأمة رفضوا حضور جلسة مناقشة العفو،  وقائمة العفو ضمت 71 شخصًا، منهم 7 أشخاص من المتسترين في قضية العبدلي.

وأشارت إلى أن مراسيم العفو سيُعمل بها من تاريخ صدورها واعتمادها، مفيدة بأن مراسيم العفو أغلقت الباب أمام الكثير من المكتسبين من القضية

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

سبب استقالة الحكومة

أعلنت الحكومة الكويتية استقالتها نظرا لاستمرار الانقسام بينها وبين نواب المعارضة على عدة ملفات. من ناحية أخرى أصدر أمير البلاد عفوا على معارضين سياسيين ، منهم نواب في مجلس الأمة، لانهاء المواجهة مع نواب المعارضة.

وهذه تعتبر  المرة الثانية التي تستقيل فيها الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد الصباح هذا العام في خلاف مع مجلس النواب المنتخب  ،  كما صرح  مجلس الأمة الكويتي اليوم أن أمير البلاد أصدر عفوا كان منتظرا عن معارضين سياسيين، وذلك بعدما أقرت الحكومة أمس الأحد  مسودة مراسيم العفو وأحالتها إلى أمير البلاد في خطوة لإنهاء المواجهة مع نواب المعارضة.

بين الاقسام 2