مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ريان طلال باغر ينعي والده الموسيقار السعودي المعروف

كتب ريان نجل الراحل الموسيقار طلال باغر عبر حسابه في “تويتر”: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى أنعي والدي وحبيبي وروحي (طلال محمد باغر) اشوفك في الجنة يا ابويا”.

كما أوضح، أن والده قضى أكثر من 14 يوماً في قسم العزل بالعناية المركزة، تحت التخدير لعلاج الالتهابات الناتجة عن كورونا.

ورحل الموسيقي والملحن السعودي طلال باغر عن عمر ناهز 65 عاماً ،أمس الخميس متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

ونعى الراحل العديد من الفنانين والموسيقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر بعضهم صوراً تجمعهم به، داعين له بالرحمة والمغفرة.

وكان باغر أعلن سابقا عن إصابته بفيروس كورونا، وذلك رغم تلقيه جرعتين من اللقاح المضاد واتخاذه جميع الاحترازات الوقائية.

ونقل إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية، قبل أن يعلن لاحقاً أنه عاد مجدداً إلى بيته بخير وعافية، مؤكداً أن اللقاح ساهم في تخفيف أعراض الإصابة.

نعى الفنان السعودي ​محمد عبده​ صديق عمره الملحن ​طلال باغر​ الذي وافته المنية اليوم الخميس، وكتب في صفحته بوفاة الصديق الصدوق (طلال باغر) فقدت صديقاً حميماً وأخاً عزيزاً. يشهد الله خلال خمسين عاماً لم أرى عليه شائبة ولم أسمع منه إلا كل خير. رحمه الله وأدخله فسيح جناته. وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر.

قد يهمك ايضاً:

بث مباشر تشيلسي ومان سيتي يلا شوت : كورة اون لاين مشاهدة…

ونعى الفنان عابد البلادي الفقيد قائلا: ببالغ الأسى والحزن أنعي أخي وصديقي الأستاذ طلال_باغر  وانا لله وانا اليه راجعون ..الله يرحمة ويغفر له وتجاوز عنه وثبته عند السؤال واجمعنا به في جنات النعيم

حياته ومسيرته الفنية

وُلد طلال باغر بحي الهنداوية في مدينة جدة، وكان من عائلة محبّة للفن، إذ أهدى إليه والده آلة العود وهو لم يتجاوز التاسعة من عمره، فأحيا حفلات غنائية صغيرة بين أصدقائه في المدرسة.

وفي بداياته الفنية، تعددت مواهبه وإتجاهاته كاتباً وملحناً ومطرباً، حتى نصحه الملحن السعودي ​إبراهيم خفاجي​ بتركيز إهتمامه على التلحين والتخصص فيه، وتنبّأ له بعلو شأن في الصناعة.

وإمتثل باغر للنصيحة حتى أصبحت له مكانة في الأغنية ​السعودية​، ثم إنطلق صانعاً لنفسه قالباً موسيقياً مختلفاً، محافظاً فيه على أصالة وتراث الفن السعودي، مع مواكبة التطور في الأغنية.

يمتلك مشواراً طويلاً في ​الأغنية السعودية​ منذ سبعينيات القرن الماضي، وعُرفت ألحانه بتميّزها، فبقيت في ذاكرة السعوديين على مدى الأعوام الأربعين الماضية، إذ رافق الفنانين وكوّن ثنائيات معهم، وكان يهتم بجودة ما يُقدم ولا يكترث لعدد الأعمال.

كان أول لحن له مع الفنان السعودي ​علي عبد الكريم​ في أغنية “ياخلي”، بعدها تعاون مع الفنان السعودي الراحل ​طلال مداح​ في أغنيتين “عوافي” و”غريب حبك”، كما أسهمت أغنية “سنة الفضة” من كلمات الراحل طلال الرشيد وغناء فنان محمد عبده، في ترسيخ إسمه في الساحة الفنية.

ولحّن العدبيد من الأغاني منها “سيد الغنادير” و”جيتني مرحبا بك” و”احبه حيل” و”عتاب الآمال”، وكذلك لحّن لعدد من الفنانين السعوديين، منهم عبادي الجوهر، كما تعاون مع أصوات خارج الخليج، منهن ​سميرة سعيد​ و​لطيفة التونسية​ و​أنغام​ والراحلة ​رجاء بلمليح​.

كما حصل باغر على جائزة الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز (بصمة)، بنسختها الثالثة عام 2020 في فرع “إبداع”.