شعبة المبدعين العرب

رواية “حدث في برايتون”

د. سامح فوزي يرصد تجربة التغيير الانساني في العلاقة بين الذات والآخر

كتبت – نهلة مقلد :

تجربة من الصراع النفسي استردت فيها “منة الله” وعيها، وحافظت على استقلاليتها، وصانت فضاءها النفسي، وامتلكت مشيئتها. تتناول الرواية سيرة فتاة متفوقة دراسيا عاشت في قرية بالصعيد، اعتصرها الفقر، وانكماش الفرص الاقتصادية، وتراجع التنمية الثقافية، وضعف مباهج الحياة… جاءتها الفرصة. قضت أربعة سنوات تدرس الماجستير والدكتوراه في جامعة “ساسكس” في برايتون ببريطانيا. هناك خاضت رحلة تغيير كثيفة، اخمدت بداخلها الذات العميقة التي تشدها إلى ماض يصعب تصحيحه، وسمحت ببزوغ ذات جديدة تدفعها إلي الاحتفال بحاضر تختار فيه مكانها. الرواية التي عاش المؤلف فصولها خلال فترة دراسته بجامعة ساسكس، صدرت ضمن سلسلة روايات الهلال، وتقع في مائة وعشرين صفحة من القطع الصغير.

د. سامح فوزي حاصل علي الماجستير والدكتوراه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وماجستير في التنمية السياسية من جامعة ساسكس في بريطانيا، وزمالة معهد التنمية والديمقراطية وحكم القانون بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة. له مؤلفات في رأس المال الاجتماعية، والتحول الديمقراطي، والمواطنة، والحكم الرشيد، والمساءلة والشفافية، والاسلام السياسي.

 

ويعمل حاليا رئيس قطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الاسكندرية. هو كاتب صحفي يكتب بانتظام في عدد من الصحف والدوريات باللغتين العربية والانجليزية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى