مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رواية “حدث في برايتون”

5

كتبت – نهلة مقلد :

تجربة من الصراع النفسي استردت فيها “منة الله” وعيها، وحافظت على استقلاليتها، وصانت فضاءها النفسي، وامتلكت مشيئتها. تتناول الرواية سيرة فتاة متفوقة دراسيا عاشت في قرية بالصعيد، اعتصرها الفقر، وانكماش الفرص الاقتصادية، وتراجع التنمية الثقافية، وضعف مباهج الحياة… جاءتها الفرصة. قضت أربعة سنوات تدرس الماجستير والدكتوراه في جامعة “ساسكس” في برايتون ببريطانيا. هناك خاضت رحلة تغيير كثيفة، اخمدت بداخلها الذات العميقة التي تشدها إلى ماض يصعب تصحيحه، وسمحت ببزوغ ذات جديدة تدفعها إلي الاحتفال بحاضر تختار فيه مكانها. الرواية التي عاش المؤلف فصولها خلال فترة دراسته بجامعة ساسكس، صدرت ضمن سلسلة روايات الهلال، وتقع في مائة وعشرين صفحة من القطع الصغير.

قد يهمك ايضاً:

لاتدنو من مواجعنا

د. سامح فوزي حاصل علي الماجستير والدكتوراه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وماجستير في التنمية السياسية من جامعة ساسكس في بريطانيا، وزمالة معهد التنمية والديمقراطية وحكم القانون بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة. له مؤلفات في رأس المال الاجتماعية، والتحول الديمقراطي، والمواطنة، والحكم الرشيد، والمساءلة والشفافية، والاسلام السياسي.

 

ويعمل حاليا رئيس قطاع الإعلام والاتصال بمكتبة الاسكندرية. هو كاتب صحفي يكتب بانتظام في عدد من الصحف والدوريات باللغتين العربية والانجليزية.

اترك رد