محافظات

رفع شعار ” ابدأى بنفسك ” خلال مبادرة بيئتي حياتي ببورسعيد

عقد مركز النيل بمجمع إعلام بورسعيد ندوة بعنوان ” ابدأى بنفسك ” ضمن فعاليات مبادرة ” بيئتي حياتي ” و التي أطلقها بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة و إدارة التربية البيئية و السكانية  و المجلس القومي للمرأة .

هذا و قد أشارت مرفت الخولى مدير عام إعلام القناة أن المبدرة تتضمن العديد من ندوات التوعية بكافة الموضوعات الخاصة بالحفاظ على البيئة مثل أهمية إعادة و تدوير المخلفات ، و أسباب و أنواع التلوث وترشيد استهلاك المياه و غيرها من الموضوعات التي تعمل على تشكيل وبناء فكر الجيل الجديد .

هذا و بحضور عزة نجم مدير إدارة التربية البيئية و السكانية بمديرية التربية والتعليم و إيهاب الدسوقى رئيس جمعية أصدقاء البيئة و هويدا دعية مديرة مدرسة الاسلامية الإعدادية بنات و سماح حامد مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام ببورسعيد و عدد من المعلمات و فريق العمل  بالمدرسة و مسئولي التربية البيئية و السكانية . ودار الحوار حول التلوث الذي ينتشر في البيئة و الذي يرجع إلى الكثير من العوامل التي جعلت من البيئة حقلاً للأمراض الضارة، مثل ما يوجد في المناطق السكنية من  انتشار كبير للقمامة ملقاة على الأرض بين المنازل، فهذا الأمر يتسبب في جعل الشكل الحضاري و رؤية العين لها مؤذياً، والأكثر من ذلك أن يتسبب في تواجد الذباب وأنواع من الحشرات الأخرى التي تتطاير على الإنسان، وتتسبب في نقل هذا التلوث و انتشار العديد من الأمراض .

وتم التأكيد على ان البداية تكون نابعة من الوعي الذى يتم تشكيله منذ الطفولة على الحفاظ على البيئة و من جميع الملوثات لأنها تعتبر سر حياة الإنسان و بالحفاظ على البيئة يتم الحفاظ على المياه من الإهدار و على صحتنا من الأمراض و تمت الإشارة أيضاً غلى اهمية دعم ثقافة إعادة تدوير المخلفات و استخدامها بشكل مفيد .

كما تم التأكيد على أن الفتاة هى عنصر أساسي فى بناء جيل قادم حين تكون في المستقبل عنصر فعال فى المجتمع كأم و زوجة و مرأة عاملة وعندما يتم تشكيل الوعي منذ سن مبكرة ينمو بداخلهم الإحساس بالمسئولية وتعلميهم احترام البيئة والطبيعة و أن نجعل الاستخدام الرشيد لها عادة يومية .

وتضمن الحوار أيضاً نبذة عن حملة 100 مليون صحة لارتباط البيئة السليمة بصحة افضل و أن الغذاء الصحى و ممارسة الرياضة هى أساس الصحة الجيدة لكل فتاة بلا أمراض و بلا سمنة .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

115

الحالات الجديدة

5901

اجمالي اعداد الوفيات

95586

عدد حالات الشفاء

102955

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى