محافظات

رفع درجة الإستعداد القصوي في كافة القطاعات لإستقبال عيد الأضحى المبارك بـ المنوفية

كتبت –  رشا الشريف :

ترأس اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ورئيس شركة كهرباء المنوفية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك بحضور الأستاذ محمد موسي نائب المحافظ واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد وذلك فى إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيرس كورونا.

 

حيث وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتاكيد على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ومنع التجمعات خلال أيام العيد لمنع انتشار فيروس كوروناحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، وكذا تكثيف المتابعة على النظافة وعدم تراكم القمامة بالشوارع وتشكيل مجموعات عمل من منظومة النظافة طوال فترة أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة وإزالة الإشغالات من الشوارع وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

 

كما وجه محافظ المنوفية  مدير مديرية التموين بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر حفاظا على صحة وأرواح المواطنين، والتنسيق مع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية لعرض كميات وفيرة من اللحوم وتوفير السلع الأساسية بأسعار اقتصادية للمواطن البسيط لسد احتياجاته خلال أيام العيد .

 

فيما وجه محافظ المنوفية مدير مديرية الطب البيطرى بتشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والتأكد من صلاحيتها للحفاظ على أرواح المواطنين وكذا التنبيه على مديرى المجازر بضرورة فتح المجازر طوال أيام العيد مجانا والعمل على تنظيم عملية الذبح والكشف عليها .

 

وأكد محافظ المنوفية على عمل نوبتجيات من الفنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى على مدار 24 ساعة لإصلاح كافة الأعطال الطارئة على أن يتم الإعلان عن فترة قطع المياه فى حالة الأعطال المفاجئة،  مشددا على عدم قطع التيار الكهربائى أيام أجازة عيد الأضحى والعمل على سرعة إصلاح الأعطال فور الإبلاغ عنها .

 

هذا وقد شدد محافظ المنوفية على ضرورة الترصد اليقظ لمنع البناء على الاراضى الزراعية خلال إجازة العيد والتصدى بكل حزم لظاهرة البناء المخالف على الأراضى الزراعية والبناء بدون ترخيص والاعتداء على أراضى أملاك الدولة .

 

وفى إطار استعدادات محافظة المنوفية لانتخابات مجلس الشيوخ وجه المحافظ بمراجعة التجهيزات الخاصة بكل مركز انتخابي واستكمال احتياجات المقرات بحيث تظهر المحافظة فى انتخابات مجلس الشيوخ بالشكل والمستوى اللائق بها مشددا على تمهيد وتسوية الطرق والحفاظ على المظهر العام والجمالى للمحافظة .

 

وقد أكد محافظ المنوفية على استقبال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لكافة شكاوي المواطنين وحلها في أسرع وقت ممكن بما لا يعكر صفو الإحتفالات بعيد الأضحي المبارك .

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى