مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رغم حداثة سنه.. إبراهيم فتحي ابن القاهرة القديمة يطير في عالم إبداع مصممين الجرافيك

 

كتب – محمد عيد :

عالم من الخيال، فنٌ وإبداع، يحتاج دائمًا إلى ذوق رفيع وأفكار غير تقليدية تذهب بذهن المشاهد إلى عالم آخر، لا يشبه حتى السباحة في بحر الجمال.

تصميمات خرافية، هذا ما أبدع فيه المصمم إبراهيم فتحي، ابن القاهرة القديمة، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي يجيد ويحترف التسويق الرقمي إلى جانب هذا الفن، حتى أنه عمل مصمم لأهم الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية قبل عودته إلى مصر رغم حداثة سنه.

يعيش إبراهيم في إحدى مناطق القاهرة القديمة الآن مع عائلته، إلا أن هذه البيئة استطاع أن ينبت من أرضها هذا الفنان، وتمكن من إبراز أصعب التصميمات التي تعطي للمشاهد وحي بمتعة الحياة.

يرى إبراهيم أن الجرافيك فن إيصال المعلومة بصورة مبسطة خالية من التعقيدات التي تُثير المشاعر وتبعث في النفس البهجة وتعبر عن الأحاسيس داخل الإنسان وتجذب الأنظار وتلفت الانتباه بتفاصيل دقيقة وبسيطة في نفس الوقت، ومن ثم يكون تحقيق أهداف الحملات الدعائية الترويجية والإعلانية.

وأكد إبراهيم أن مهنة مصمم الجرافيك تحتاج إلى الكثير من الخصائص والصفات، بالإضافة إلى التعلم المستمر وتحديث آليات وأدوات العمل المُستخدمة، ومن أهم تلك الصفات الصبر وفن اختيار الألوان والذوق الرفيع وكذلك مهارة التواصل مع الجمهور والعقول، فكل شخص لديه خيال وأفكار خاصة به، قائلًا: «إذا قمت بالعمل عليها وتنفيذها وتطويرها، سوف تنتج أشياء تستفيد منها أنت وجمهورك».