مقالات

رسائل قوية من محافظ القليوبية

بقلم – الدكتور أحمد عيسى:

أستبشر الشارع القليوبى بنبأ تولى اللواء عبد الحميد الهجان محافظا للقليوبية خلفا للدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية السابق ، وذلك لسببين ، السبب الأول هو كونه المحافظ السابق لقنا والجميع بمحافظة قنا يشيد بأداءه المميز فى الشارع القناوى ، وثانيها أن كان أحد قيادات الرقابة الإدارية لمدة ثلاثين عاما حتى وصل لمنصب أمين عام هيئة الرقابة الإدارية ، وهذا ما يجعله أقدر وأجدر على مكافحة الفساد الإدارى الذى يمثل العقبة الكئود فى طريق أى تقدم .

وبالنسبة لى كإعلامي وصحفي ودكتورا فى العلاقات العامة وبناء الرأى العام من أبناء المحافظة فأنا مستبشر بتولى معالى الوزير المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان ،لمنصب محافظ القليوبية وذلك لقرءاة المشهد من خلال رسائل يمكن قراءتها وتحليلها بتتبع أداء السيد الوزير محافظ القليوبية على مدار الأسبوع الأول لتوليه المنصب والتى تنم عن شخصية عبقرية تجيد الإدارة والقيادة كما سأوضحها فى السطور التالية .

الرسالة الأولى :تقديم مصلحة العمل والجد والنشاط

بدء العمل يوم الجمعة ،وتواجده بمكتبه ، وهذا على غير عادة الشعب المصرى الذى يرتبط عنده يوم الجمعة بأنه يوم الراحة والجلوس بين الأهل للراحة من عناء الأسبوع ، والقراءة التى نأخذها من هذه الرسالة ، هى الجد والنشاط وتقديم مصلحة المحافظة على المصلحة الشخصية حتى وإن كانت يوم الأجازة المعهود على أبناء الشعب المصرى .

الرسالة الثانية : الحرص على المسافة المتساوية من جميع مرؤوسيه :

وذلك بمقابلته لجميع موظفى ومديرى الديوان العام ، دون الإقتصار على كبار موظفى الديوان العام ، كما هو معروف على المسئولين من عدم وجود أوقات لديهم لمتابعة الجميع لذلك يقومون بالتعامل فقط مع الهياكل الإدارية .

الرسالة الثالثة :محافظ بدرجة إنسان

تتضح هذه القراءة من خلال صفحة المحافظة التى ما إن بدء المحافظ فى تسلم مهامه حتى أعلنت على تخصيص رقم لحقوق الإنسان وهو 01225149077 ، وهو مالم يحدث من قبل فى المحافظة .

الرسالة الرابعة : العمل بروح الفريق

قام السيد الوزير المحافظ بدراسة أهم المشكلات التى تعانى منها محافظة القليوبية ،ثم خرج بحل سريع وهو تشكيل لجنة لحل أزمتى المرور والعشوائية التى تعانى منها المحافظة من سنوات ،وفى تشكيله لهذه اللجنة دلالة واضحة على مدى حنكته الإدارية وإيمانه بالعمل بسياسة فرق العمل وروح الفريق ، وهذا من وجهة نظرى ما يعبر من أنجح الوسائل لحل المشكلات المتوطنة والأزلية أمام أى جهة .

الرسالة الخامسة : مواكبة التطور التكنولوجى

خلال إجتماعه الخميس الماضى بشأن توقيع برتوكول التحول الرقمى بمحافظة القليوبية ، أكد اللواء عبد الحميد الهجان على رغبة المحافظة فى الإسراع بتنفيذ مشروع التحول الرقمى وتوفير البنية الأساسية للإتصالات من الألياف الضوئية فى كافة القطاعات الحكومية بمحافظة القليوبية من خلال الشركة المصرية للإتصالات ، وذلك بحضور محمد عطية مدير عام منطقة القليوبية للإتصالات .

الرسالة السادسة : رجل ميدانى

فى إجتماعه مع رؤساء الأحياء والمدن ، أكد الهجان على ضرورة النزول للشارع والإستماع للمواطن بكافة المواقع وزيادة التلاحم مع الشارع القليوبى ، ومن الجدير بالذكر أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قام بجولات مفاجئة لمدينتى شبرا الخيمة وبنها يومى 3و4 ديسمبر ، وفى جولته لمدينة بنها قام بترك موكبه لتفقد نفق سعد زغلول بمدينة بنها .

وفى النهاية أتمنى من كل قلبى لجميع نواب المحافظين الجدد أن يضعوا نصب أعينهم هذه الرسائل ويسيروا على نهجها حتى ننهض سريعا فالوطن لا يتحمل أى إهدار لوقت أو مال عام .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق