مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رد التعليم على جدول الثانوية العامة 2021 المتداول

كتب_سعد درويش:
تداولت مواقع التواصل جدول مقترح  لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2021 حيث تبدأ الامتحانات الأحد ٤ / ٧ القادم وتنتهي الأحد ١٨ / ٧ ، على أن تتم الامتحانات أيام الأحد و الثلاثاء والخميس ، و جاء زمن امتحان المواد الأساسية لمدة ساعة واحدة ما عدا اللغة العربية ١٠٠ دقيقة والانجليزية ٨٠ دقيقة والفرنسية ٨٠ دقيقة على أن تتم الامتحانات إلكترونيا بالمدارس .

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الجدول الذي تم تداوله خلال الأيام الماضية على صفحات ومواقع التواصل الإجتماعي ، غير صحيح ، مشيرة إلى أن الاسم المدون على الجدول لمدير عام إدارة الامتحانات ياسر حسن بدوي هو دليل على عدم صحته، حيث أن ياسر بدوي ترك منصبه الإدارة العامة للامتحانات في شهر فبراير الماضي، ومنذ ذلك الوقت جاء خلفًا له خالد عبد الحكم مشرفًا على الإدارة العامة للامتحانات .
وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة وكافة ضوابط الامتحانات، عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك .
وسيتم الكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بآلية عقد الامتحانات، وتأمين اللجان الامتحانية، وتحديد المقررات الدراسية.

ومن جانبه، صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم بدء عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 في 4 يوليو المقبل، إلكترونيًا، موضحًا أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية في اللجان الامتحانية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين .

وأضاف «شوقي» في تصريحات سابقة، أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الفطر، مؤكدًا أنه سيراعي في جميع المدارس الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، من خلال توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بقدر كثافتها الإستيعابية مع ترك مسافة بينهم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
مؤكدًا أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، بالتنسيق مع عدد من الجهات المختلفة في الدولة، مشيرًا إلى أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة تمنع الغش وتسريب الامتحانات.

كما وجه الدكتور طارق شوقي، الطلاب على ضرورة متابعة المنصات التعليمية، ومراجعة شرح المقررات الدراسية من خلال المحتوى الرقمي الذي يتم بثه بشكل يومي، مؤكدًا أن المنصات التعليمية تمكن الطلاب من فهم كيفية الإجابة على طريقة الأسئلة الجديدة التي تعقد بها امتحانات الثانوية العامة.

ولفت إلى أنه سيتم عقد امتحانات تجريبية في شهري مايو ويونيو المقبل، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن الامتحانات التجريبية تمكن الطلاب من معرفة الشكل النهائي للورقة الامتحانية بالإضافة إلى استعداد المدارس للامتحانات وتجهيز بنيتها التحتية.