مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رحيل ريشي كابور عن السينما الهندية بعد صراع مع السرطان

1

بعد يوم واحد فقط على وفاة عرفان خان بعد صراع مع المرض ، توفى زميلة ريشى كابور ، الممثل الأكثر شهرة فيوليود ” السينما الهندية” ، عن عمر يناهز 67 عاما ، حيث كان مصابا بالسرطان.

وفاة ريشى كابور فى المستشفى

وكان ” ريشى كابور ” قد تم نقله  إلى مستشفى في مومباي، الأربعاء، وتوفي هناك في وقت لاحق، وفقا لبيان أصدرته عائلته، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وعاد كابور إلى الهند في سبتمبر الماضي بعد خضوعه للعلاج في الولايات المتحدة لمدة عام تقريبا، وتم نقله إلى المستشفى مرتين في فبراير.

ريشي كابور

إلى ذلك كان والده، راج كابور، وجده بريثفيراج كابور من أقطاب بوليوود، صناعة الأفلام الهندية في مدينة مومباي الساحلية غربي البلاد.

وحصل على جائزة الفيلم الوطني لدوره الأول كطفل في فيلم “ميرا نام جوكر” عام 1970. وشارك في أكثر من 90 فيلما.

وشاركت زوجته نيتو سينغ في العديد من أفلامه، كما أن ابنه، رانبير كابور، يمثل حاليا في بوليوود.

وترك ريشي زوجته وابنه رانبير وراديما مكابور.

حزن زميلهم الممثل الشهير ” اميتاب باتشان والذى كتب على تويتر ” اليوم الخميس، ” توفى ريشى كابور ..لقد مات للتو ، لقد فجعت .. أنا محطم”.

ريشي كابور

 من هو ريشى كابور

ريشي كابور ،مواليد 4 سبتمبر 1952 – ممثل ومنتج ومخرج هندي، ولد في مدينة مومباي في عام 1952، نال البطولة الأولى في السينما في عام 1973 من خلال فيلم Bobby مع ديمبل كاباديا، ومنذ ذلك الوقت وحتى عام 2000، أضحى ريشي كوبار بطلا لأكثر من 90 فيلمًا رومانسيًا، منها: (Amar Akbar Anthony، Deewana، Aa Ab Laut Chalen)، ومن بعد عام 2000، صار ريشي كوبار يعمل أكثر مع الأدوار المساعدة. حصل على جائزة الفيلم الوطني لدوره الأول وظهور كطفل في فيلم والده راج كابور ميرا نام جوكر (1970).

وتوفى اليوم الخميس 30 أبريل 2020

 ابنه رانبير كابور

رانبير كابور، من مواليد 28 سبتمبر، 1982 في مومباي، ماهاراشترا، الهند هو ممثل هندي ظهر بعدة أفلام في بوليوود. كان أول ظهور له في فيلم ساواريا وحصل فيه على جائزة فيلم فير لأفضل ممثل صاعد. كما أنه أحد مالكي نادي مومباي سيتي لكرة القدم.

وكان زميله عرفان خان قد توفى أمس، الأربعاء،  بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

توفى “عرفان خان” بعد إدخاله مستشفى كوكيلابين ديروباي امباني في مومباي،بسبب عدوى في القولون.

إقرأ أيضا:وفاة النجم الهندي عرفان خان..بعد صراع مع السرطان