محافظات

رحمي يعطى إشارة البدء لفعاليات أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الغربية

كتب – يوسف سلامة:

أعلن الدكتور طارق الرحمي محافظ الغربية عن بدء فعاليات أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة الغربية تحت عنوان (نحن الأكثر إنتاجاً) يأتي هذا الأسبوع في إطار المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية “مراكب النجاة” التي تنفذها وزارة الهجرة وتمتد فعاليات الأسبوع من السبت الموافق 7 مارس إلى الخميس 12 مارس 2020 “.

جاء هذا الإعلان خلال جلسة إفتتاح أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني والتي أقامت بمركز المؤتمرات في جامعة طنطا بحضور كلاً من الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا واللواء هنري إيميل رئيس الإدارة المركزية للهجرة غير الشرعية ممثلاً عن وزيرة الهجرة والأستاذة شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT.

و قد تضمنت الإحتفالية تكريم سيادة المحافظ لمجموعة من شباب التعليم الفني لإنجازاتهم المميزة في مجال ريادة الأعمال والإبتكار ، كما تضمنت الجلسة كلمة إفتتاحية من الدكتور طارق رحمي والذى أعرب عن سعادته بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية وهيئات الحكومة المصرية وكيانات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لحماية وتوعية أبنائنا من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

و تقدم بالشكر والتقدير لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني       TVET EGYPT لتنظيم فعاليات هذا الأسبوع والذى سيضم مجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية والمهنية لإعداد الشباب لسوق العمل وتشجيعهم على المهن الحرفية وزيادة الإنتاج وتدريب الشباب الراغب في بدء مشروعات على مبادئ ريادة الأعمال والحرص على التشبيك بينهم وبين الجهات التمويلية مثل البنوك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيرها من الجهات الداعمة.

يقدم البرنامج مجموعة من التدريبات المتقدمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تعريفهم بالتقنيات الحديثة وتمكينهم من تطوير مشروعاتهم والتسويق الإلكتروني لمنتجاتهم بشكل احترافي على يد نخبة من الخبراء المشاركين أملاً في خلق نماذج ناجحة يحتذي بريادتها شباب محافظة الغربية.

وأضاف د. طارق قائلاً “يأتي هذا الأسبوع في ضوء التعاون البناء بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ومحافظة الغربية وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET EGYPT لتنفيذ المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” والتي تستهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في 12 محافظة مختلفة حول الجمهورية وسوف تختتم فعاليات الأسبوع بملتقى توظيفي للشباب يوم الخميس 12 مارس في مركز المؤتمرات بجامعة طنطا بحضور معالى الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤن المصريين بالخارج.

 

كما قام الدكتور خالد حبيب إستشاري التطوير المؤسسي ببرنامج TVET EGYPT  بإلقاء خطبة تحفيزية للشباب مع رسم صورة متكاملة للفرص المتاحة في سوق العمل وما يحتاجه الشباب من كفاءات ومهارات ليصبح مؤهلاً لإحتياجات سوق العمل.

و قد أعقب الجلسة الإفتتاحية؛ عقد مائدة مستديرة حضرها أكثر من 30 ممثلاً من الجهات الشريكة و قد أدار د. خالد حبيب الحوار لمناقشة التحديات والأدوار التي يمكن أن تلعبها كل جهة من الجهات والتوافق على خطة عمل مشتركة لإستدامة الجهود وتحقيق النتائج المرجوة في دعم وتنمية شبابنا.

من جهته؛ أشار اللواء هنري إيميل إلي حرص وزارة الهجرة علي إستدامة حملة مراكب النجاة لتكون ضمن إستراتيجية عمل الحكومة ٢٠٣٠ وتتخذ من التوعية مدخلاً للترويج لفرص العمل وبدائل الهجرة الآمنة للشباب بالتعاون مع الشركاء وتشبيك الجهود لتوفير فرص تدريب وتطوير للمهارات وتسويق لمنتجات المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية.

وأوضح أن وزيرة الهجرة ستقدم عدداً من المفاجآت السارة للشباب في ختام الأسبوع التدريبي الذي يتم بالتعاون مع محافظة الغربية و TVET Egypt.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

4992

اجمالي اعداد الوفيات

51672

عدد حالات الشفاء

95314

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق