محافظات

محافظ الغربية: دعوة لتكوين فريق تطوعي من الشباب بمحافظة الغربية دعماً لرؤية مصر 2030

كتب _ يوسف سلامة 

أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، عن بدء تكوين فريق من شباب محافظة الغربية من سن 16 الى 35 عام ، والراغبين في ممارسة العمل التطوعي ، وذلك في اطار خطة الدولة واستراتيجية مصر 2030 القائمة علي تمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم في مساعدة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة .

 

واوضح محافظ الغربية، أن مهام الفريق تشمل إستثمار الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والطاقات الفكرية والعقلية لتحقيق نقله نوعية في كافة القطاعات بالمحافظة، وتنمية قدرات الشباب عبر تدريبهم علميا و عمليا على مواجهة الأزمات و تنظيم الفاعليات وصنع القرار، والتواصل مع الشباب ذوي الجهود والأفكار المتميزة في تقديم خدماتهم التطوعية للمحافظة وأبنائها.

وأضاف محافظ الغربية  ان مهام الفربق تتضمن ايضاً تقديم المقترحات الشبابية لصانعي القرار للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن، وتعظيم دور المجتمع المدني في كافة المجالات التنموية وفي مختلف القضايا التي تهم المواطن، وغرس قيم إنكار الذات والعطاء في الشباب.

للإطلاع علي خطوات وشروط ومزايا الانضمام :اضغط علي هذا الرابط

https://docs.google.com/…/1FAIpQLSfowPr7UUcIIadLL…/viewform…

لمزيد من المعلومات التواصل مع المكتب الفني للمحافظ عبر الواتس اب : 01090853440

محافظ الغربية :مصادرة السيارات التي تقوم بإلقاء المخلفات في الترع والمصارف

 

كما شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتزام الوحدات القروية بمنع حرق مخلفات القمامة والإلتزام بنقلها إلى الأماكن المخصصة لها ، وكذلك منع إلقاء مخلفات القمامة فى الترع والمصارف وجسورها .

 

أوضح محافظ الغربية ، على معاقبة المخالفين بتوقيع غرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، وفى حالة العودة تكون العقوبة بالحبس ودفع المبلغ المشار إليه، وذلك طبقا للعقوبات الواردة في قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 والمتضمن : “حظر إلقاء أو معالجة أو حرق القمامة او المخلفات الصلبة إلا فى الأماكن المخصصة لها بعيداً عن الأماكن السكنية والصناعية والزراعية والمجارى المائية”.

 

وأكد  محافظ الغربية، علي تشكيل فرق رصد للمراقبة الدائمة من موظفي المحليات لرصد أي مخالفات تتم في مجال إلقاء المخلفات على المجاري المائية وتحرير محاضر بشأنها والردع الفوري للمخالفين، تنفيذا لقرار مجلس المحافظين رقم 8 لسنة 2019 .

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1057

الحالات الجديدة

3489

اجمالي اعداد الوفيات

21718

عدد حالات الشفاء

77279

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق