مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رحلة إلى قلب نيبال فعالية بعيون مصرية

 

كتبت : بسملة سمير

استضافت سفارة نيبال فعاليةً آخاذةً تحت عنوان “نيبال ب عيون مصرية”، حيث غطس الحضور في التراث الثقافي الغني والمناظر الطبيعية الخلابة لهذه الدولة. عرضت الفعالية جاذبية نيبال، تلك الأرض التي تَأسرُ باستمرار عشاق المغامرة ومتسلقي الجبال الذين يسعون إلى تحدي قمة إفرست، وهي رحلة شاقة ولكنها مجزية.

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يتفوق علي بيراميز بهدف نظيف بالدوري الممتاز

فيلم الملحد بجميع سينمات مصر.. 14 أغسطس المقبل

افتتح السفير النيبالي السيد سوشيل كومار لمسال الفعالية بخطابٍ رائعٍ يسلط الضوء على الصداقة والتعاون الدائمين بين شعبي نيبال ومصر. وأعرب عن امتنانه للرسامين الكاريكاتير الحاضرين والذين أضفت أعمالهم الفنية الحيوية على المعرض رونقه، كما شكر فنان الكاريكتر الشهير فوزى مرسى لتنظيمه هذه الفعالية. وامتدح السفير أيضًا المصور السينمائي أشرف طلعت لإتقانه تصوير الثقافة النيبالية في مقاطع فيديو ساحرة، والمصور الفوتوغرافي ياسر مبارك الذي قدم خصيصًا من الإسكندرية للمشاركة في هذا الحدث.

صور من التقاط المصور ياسر مبارك
صور من التقاط المصور ياسر مبارك

 

وفي إشارة إلى التقاليد النيبالية، شارك السفير لمسال ، إلى جانب الضيوف المميزين السيد برادلي لينش، الممثل العام للقوة المتعددة الجنسيات، والسيدة مي البطران، خبيرة العلوم المستقبلية السياسية والاقتصادية، والفنان الكاريكاتيري فوزى مرسى صاحب فكرة المعرض ، في مراسم إضاءة الشموع، وهو تقليد نيبال يقام فى المناسبات المهمة.

بعد الاحتفال، دعا السفير لمسال الجمهور الحاضر إلى الاستمتاع بروعة الأعمال الفنية المعروضة كما شكر الحاضرين و أشاد ب أهمية الفن الثقافى فى توحيد البلاد.

التعليقات مغلقة.