Exclusiveفن وثقافة

التحرش: أواجه التحرش يوميا ..وأطالب بقانون رادع وسريع للتحرش

كتبت  الفنانة رانيا يوسف عبر حسابها على تويتر، قائلة: انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص بى الذي تأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظيـ والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ‘ المواصلات’ وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحمولة فالتحرش بأنواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

وتضيف رانيا يوسف قائلة : نعم تعرضت للتحرش…كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان.

وطالبت رانيا يوسف بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا” ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه”.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

وأضافت  رانيا يوسف إن حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك الآلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!

 

رانيا يوسف

وكانت رانيا يوسف قد كتبت من قبل عن ظاهرة ختان الاناث عبر صفحتها الشخصية ” تويتر” قائلة : ختان البنات جريمه يعاقب عليها القانون ، لابد من التصدي لختان الاناث لانه أمر مهين لكل امرأه.، تصدوا لختان الاناث ورسالتي لكل امرأه لابد من التوعيه بخطوره ختان الاناث.

جدير بالذكر أن رانيا يوسف تنتظر عرض الجزء الثاني من مسلسل “الآنسة فرح”، كما تنتظر عرض مسلسل “الحرامي” على منصة شاهد VIP.

من هى رانيا يوسف

بدأت رانيا يوسف حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

بدأت رانيا يوسف في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما في عام 1993، كان أول دور لها بمسلسل “العقاب”. قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم “الناجون من النار” عام 1994.

ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى. وفي نفس العام شاركت في فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود، وبعدها منذ عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بأدوار صغيرة في عدة أعمال فنية وهي “القلب يخطئ أحياناً” عام 1998، ومسلسل “خلف الأبواب المغلقة” وفيلم “النيل” عام 1999 وفيلم “الكاشي ماشي” عام 2000 ومسلسل “النساء قادمون” عام 2001.

كان أول نجاح لها في مسلسل  “عائلة الحاج متولي” مع الفنان نور الشريف ومن إخراج محمد النقلي والذي شاركت فيه بدور عميق، حيث تمكنت من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية؛ والذي قد ساهم الكثير في انتشار إسمها. فأعادت التجربة مع طاقم العمل نفسه عام 2002 في مسلسل “العطار والسبع بنات”. ثم بعد ذلك شاركت في الكثير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات وسيت كوم.

قدمت العديد من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية، حيث قدمت من الأفلام مثل “هو في كده” و”ريجاتا”؛ ومن المسلسلات مثل و”موجة حارة” و”نيران صديقة” و”السبع وصايا” و”عيون القلب”

تزوجت عدة مرات، كان آخرها من رجل الأعمال “كريم الشبراوي” الذي انفصلت عنه.. لديها ابنتين هما ياسمين ونانسي.

إقرأ أيضا : رانيا يوسف تعاود استفزاز رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصورة على الشاطئ

احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

113

الحالات الجديدة

5806

اجمالي اعداد الوفيات

91143

عدد حالات الشفاء

102254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى