مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

رابط تسجيل اختبار قياس القدرة المعرفية 1442/ مواعيد التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية

ازدادت عمليات البحث عن رابط تسجيل اختبار قياس القدرة المعرفية 1442 السعودية و مواعيد التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية 1442 والتى أصبحت من أبرز ما تشهده محركات البحث الآن وعلي رأسها “جوجل”.

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعاون مع الهيئة  قد أعلن عن فتح رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية للعام 1442 – 2020 عبر الموقع الرسمي لـ قياس المركزي الإلكتروني علي الإنترنت، واشتمل الإعلان الأخير للمركز الوطني للقياس والتقويم علي مواعيد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1442 المبكر والمتأخر، بالإضافة إلي تحديد موعد إنعقاد اختبارات القدرة المعرفية 2020 م، حيث يقوم الطلاب والخريجين بالتسجيل عبر موقع جدارة للقياس بالمملكة السعودية، في التسجيل في اختبار قياس القدرات المعرفية أمر أساسى لمن يرغب فى العمل بوظيفة بالمملكة.

واختبار قياس القدرة المعرفية هو اختبار مخصص للطلاب والطالبات خريجي الماجستير والبكالوريوس بالسعودية تتطلبه الجهات الحكومية بإختبار مرجعي خلال تقدمهم لشغل وظائف نظام الخدمة المدنية لكلًا من المراتب (السادسة والسابعة والثامنة) كمطلبًا أساسيًا لقبولهم بتلك الوظائف.

والهدف الاساسي لإختبار القدرة المعرفية العامة للطلاب والطالبات هو قياس القدرات والإمكانيات العقلية التى يمتلكها الشخص الممتحن لمعرفة مدي إداركه وفهه للعلاقات بين الأشياء والأحداث، وأيضًا يكون مقياسًا أساسيًا لمعرفة كيفية التتقيم للمواقف الحياتية اليومية واصدار الأحكام.

والمدة الصالحة لهذا الإختبار هي 5 سنوات فقط، ويمكن للطلاب والطالبات التقدم لـ أداء ودخول اختبار القدرة المعرفية لـ 7 مرات في خلال الـ 3 سنوات، كما يحق لهيئة تقويم التعليم والتدريب حصر عمليات التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية في بعض الفترات للطلاب والطالبات الذين لم يقوموا بالتسجيل فيها قبل ذلك.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة عن إمكانية التسجيل عبر الموقع، الذين لم يتم تسجيلهم فى الفترة السابقة وذلك لتحديد موعد لاختبار القياس عبر منصة جدارة الالكترونية، ليتمكن المواطن من العمل بإحدى الوظائف الشاغرة التى يتم الإعلان عنها من خلال منصة جدارة للتوظيف ،وسوف نتناول من خلال هذا المقال خطوات التسجيل عبر منصة قياس الالكترونية ومواعيد اختبار القياس المعرفي.

خطوات التسجيل في اختبار قياس القدرات المعرفية

يتم التسجيل في اختبار القدرة المعرفية بالمملكة السعودية إلكترونيا عبر موقع قياس الرسمى الذى أعلنت عنه وزارة الخدمة المدنية السعودية بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول المباشر على الرابط الخاص بموقع قياس من هنا.
  • قم بإنشاء حساب جديد على الموقع خاص بك.
  • قم بإدخال وكتابة البيانات المطلوبة بدقة ومنها الاسم، ورقم السجل المدني ( الهوية الوطنية) ، وتسجيل كلمة المرور.
  • قم بالضغط المباشر على انا لست روبرت.

وبذلك يكون تم تسجيل دخولك إلى المنصة الشاملة.

وفى حالة رغبتك في التواصل مع الدعم الفني فإن المنصة تتيح لك إمكانية التواصل مع الدعم الفني.