Exclusiveأحزاب ونواب

رئيس “شئون أفريقية النواب” عن تصريحات “الهاشم”: طائشة ومرفوضة

كتب – محمد عيد:

رفض النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، التصريحات التي وصفها بـ”المتدنية” و”الغير مسئولة” للنائبه الكويتية صفاء الهاشم، ضد وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مؤكدا أن تلك التصريحات تحمل تطاول ومزايدة غير مبرره على حديث الوزيرة المصرية، وتلميحات مرفوضة في حق المصريين في الكويت، وتنم عن جهل بطبيعة العلاقة بين الشعبين المصري والكويتي.

 

وأضاف “رضوان”، أن الوزيرة المصرية تحدثت عن واقعة اعتداء حدثت تجاه مواطنه مصرية دون أي تجاوز، بل أن الوزيرة حرصت على الاشادة بعدالة جهات التحقيق في دولة الكويت، وكانت تصريحات الوزيرة مسئولة تعكس حجم ادراكها للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، على عكس النهج الطائش الذى اتخذته النائبه الكويتية في تصريحاتها، والذى عكس تدني في لغة الحوار والجسد، واستخدام تعبيرات لم نعهد بها من الأشقاء في البرلمانات العربية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الأسلوب الذى تحدثت به النائبة الكويتية عن المصريين المقيمين في الكويت غير مقبول، قائلاً ” لا أفهم كيف يمكن أن تستحدم نائبه يفترض انها مسئولة لغة حوار متدنية إلي هذه الدرجة، ولا يقبلها العامة من الناس، بالاضافة إلي تلميحات مصطنعة وليس لها اي مبرر أو علاقة بحديث السفيرة المصرية”.

 

وقال: “ادعو النائبة الكويتية إلي اعادة الاستماع إلي تصريحات الوزيرة المصرية، على الأقل لتعلم اداب الحديث، حينما يحدث مسئول في الدولة المصرية عن دولة شقيقة مثل الكويت، التي لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين”.

 

وأضاف: النائبة الكويتية ادعت على غير الحقيقة أن الدولة المصرية لم يكن لها موقف في واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في “نوتنغهام”، إذ قامت لجنة العلاقات الخارجية باستدعاء السفير البريطاني للاستماع حول تفاصيل القضية، واتخذت الحكومة المصرية ومجلس النواب المصري كافه الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق المواطنة المصرية ضحية تلك الواقعة.

 

وأكد “رضوان” أن تلك التصريحات الغير مبرره لن تمس العلاقات الطيبة والحميدة بين الشعبين المصري والكويتي الشقيق، والتي تعد أكبر من كل هذه المهاترات.

 

وكانت النائبة الكويتية صفاء الهاشم قد خرجت في تصريحات مصورة هاجمت فيها وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مدعية أن تصريحات الوزيرة حملت مزايدة على دولتها، واستخدمت عبارت وتعبيرات اعتبرها البعض تحمل تجاوز غير مقبل تجاه الوزيرة المصرية والمواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى